الثلاثاء 30 ابريل 2024

للهروب من حرارة الشمس.. إقبال ملحوظ علي مصيف بلطيم في كفرالشيخ (خاص)

مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ

محافظات10-7-2021 | 14:04

محمود سيداحمد

يعد مصيف مدينة بلطيم التابع لمحافظة كفرالشيخ، أحد أشهر المصايف الموجودة بالجمهورية بالكامل، ويتوافد عليه المئات من الأسر يومياً من مختلف مراكز ومدن محافظة كفرالشيخ، والمحافظات المجاورة لقضاء أوقات ممتعه، وتزداد نسبة الإقبال بشكل كبير في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع للتمتع بمياه المصيف الذي يحتوي علي 6 شواطئ مصيفية مختلفة.

ورصدت بوابة "دار الهلال" نسبة الإقبال على مصيف بلطيم، وكيفية تطويره، وما يتميز به عن باقي مصايف الجمهورية، وجاءت كالآتي: يتميز مصيف بلطيم بوجود شقق وشاليهات في متناول الجميع بأسعار مخفضة يستفيد منها البسطاء خلال تواجدهم في المصيف، وأيضاً يوجد به شاليهات وشقق مرتفعة الأسعار للقادرين علي تأجيرها، حيث أن الشاليهات والشقق الصف الأول علي البحر يقدر سعرها بمبلغ 600 جنيه في الـ 24 ساعة، ويقبل عليهم الكثير من المواطنين ميسورين الحال، أما الصف الثاني فتتراوح أسعارها من 200 إلي 250 جنيه، والصف الثالث من 100 إلي 150 جنيه، كما أن المصيف مزود بنقاط إسعاف، وشرطة، ومنظومة صحية.

ويضم مصيف بلطيم 6 شواطئ مصيفية وهم:

الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز، وتستقبل هذه الشواطئ مئات العائلات يومياً قادمين من مراكز ومدن وقري كفرالشيخ بالكامل، وأيضاً المحافظات المجاورة، وذلك هرباً من حرارة الشمش وإرتفاع درجات الحرارة، وتزداد معدلات الإقبال علي المصيف من قبل المواطنين في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لكونهم عطلة رسمية أسبوعياً، حيث يزدحم المصيف بالرواد القادمين من أماكن متفرقة. وتمتد شواطئ مصيف بلطيم الـ 6 بطول 10 كليو علي ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 بالإضافة إلي وجود ممشي ليلي مزود بدرجات للأطفال، فضلاً عن الخدمات الترفيهية مثل الملاهي، وألعاب الأطفال مختلفة الأنواع، ويتم منع مرور السيارات من علي هذا الممشي نهاياً حرصا علي صحة وسلامة الزوار والأطفال الموجودين ليلاً علي هذا الممشي، كما يتميز المصيف أيضاً بهوائه النقي، وأمتداده داخل البحر الأبيض ب 35 كيلوا وهذه الميزة غير موجودة في أي مصيف أخر علي مستوي الجمهورية.

وقال العميد هاني عبدالقوي، رئيس مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، أن المصيف بلطيم يتميز بهوائه النقي الذي يحتوي علي إرتقاع نسبة اليود وهذه الميزة غير موجودة في أي مصيف في العالم، إلا في مصيف بلطيم فقط، كما أن مدينة المصيف بالكامل تعتبر شبه جزيرة، يحيطها المياه من عدت إتجاهات وهم:

من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب بحيرة البرلس، مؤكداً أن مصيف بلطيم يقوم بزيارته جميع طبقات المجتمع لأنه يوجد به متطلبات الجميع في كل شئ. وأضاف عبدالقوي، في تصريحات خاصة لبوابة " دار الهلال " أنه تم التعاقد مع شركة إنقاذ جديدة تمد المصيف بعدد 120 منقذ من أمهر المنقذين، بالإضافة إلي معدات إنقاذ علي أحدث تراز مثل القوارب المطاطية، وقوارب بمواطير، وعدد من المعدات الأخري الحديثه، مؤكداً أن هذه الشركة تمارس عملها طوال مدة الصيف، تحت الإشراف الكامل للواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، الذي يسخر كل الإمكانيات اللازمة، وتزليل كافة العقبات التي تواجه أعمال تطوير المصيف.

وكان قد شهدت مدينة مصيف بلطيم، حملات مكبرة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، وتحسين الخدمات والمرافق، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للإرتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين. فضلا عن إزالة الحشائش الضارة، ونظافة الجزر الوسطى، وكافة أنواع التراكمات والأتربة والمخلفات، وإزالة المتولد اليومى من القمامة أولاً بأول، واستمرار أعمال رصف الطرق بالمدينة، ووضع طبقة السن ودمجها تمهيداً لوضع طبقة الأسفلت وإستكمال أعمال الرصف.

Dr.Randa
Dr.Radwa