الخميس 23 مايو 2024

استعدادات مكثفة لعيد الأضحى بالأقصر والطب البيطري يعلن الطوارىء

المجازر

محافظات15-7-2021 | 16:54

محمد عبد المنعم

فى ضوء استعدادات مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر لعيد الأضحى المبارك ووفقاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم برفع درجة الاستعداد القصوى، أوضح دكتور محمد بشار مدير عام الطب البيطرى بالأقصر أنه تم تفعيل غرفة العمليات فى المديرية والإدارات التابعة على مدار الساعة وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بما يستجد كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمجازر الحكومية على مدار ايام عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى أنه تقرر مد فترة العمل فى جميع المجازر حتى غروب الشمس لاستيعاب الزيادة فى أعداد المذبوحات ، كماوافق المستشار مصطفى ألهم على الذبح مجانا خلال وقفة وأيام عيد الأضحى المبارك.

 

وأكد بشار على أنه تم تدعيم المجازر بأطباء إضافيين خلال فترة العيد مع التنبيه على الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر، حيث تم توزيع كمامات وملابس وقائية على جميع فرق العمل بالمجازر، والتنسيق مع مجالس المدن كل فى نطاقه لرفع درجة الجاهزية بجميع المجازر وتوفير العمالة والتجهيزات اللازمة.

 

وأخيراً تم التنسيق مع الجهات المعنية (مديرية التموين- مباحث التموين- شرطة المسطحات- المحليات ) لتكثيف حملات المرور على اماكن بيع وتداول اللحوم والدواجن واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

من جانب آخر بدأت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر بتنفيذ حملات توعية ميدانية وإعلامية والكترونية خلال هذه الأيام وقبل حلول عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعليكم بالخير والبركات بهدف الحث على الإستخدام الأمن للصرف الصحى والتخلص من مخلفات ذبح الأضاحى بشكل سليم والحفاظ على المياه وترشيد إستخدامها بالأخص فترة أيام العيد حتى تكون متوفره عند كل المواطنين ، حيث قامت إدارة التوعية بالنزول ميدانياً لمحلات الجزارة والمساجد والمواطنين فى الأسواق لحثهم على الحفاظ على شبكات الصرف الصحى والمياه وحتى يقضوا أجازة عيد سعيدة لا يتخللها إنقطاع فى المياه أو أعطال تنغص على المواطنين فرحتهم بالعيد .

 

ومن أهم الإرشادات التوعوية التى وجهت بها الشركة المواطنين : 

حافظ على كل قطرة مياه

لا تلقى المخلفات فى الصرف الصحى

إستخدام الأكياس لجمع مخلفات الأضحية يحمى شبكات الصرف الصحى من الإنسداد

قد يؤدى انسداد شبكات الصرف الصحى لقطع المياه عن المنطقة أو المدينة بالكامل لعدة ساعات حتى تتم عملية التطهير أو إصلاح الكسور

اتصل فوراً فى حالة حدوث مشكلة مياه أو صرف بالرقم  الرقم الأرضى لغرفة عمليات الخط  125 أو  0952282406 أو رقم 01147999752 لحل المشكلة.