الخميس 23 مايو 2024

رفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحي بالأقصر

جانب من الاجتماع

محافظات17-7-2021 | 15:32

محمد عبد المنعم

ترأس إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اجتماعًا اليوم بحضور نواب رئيس مركز ومدينة إسنا ورؤساء القرى، وناقش خلال الاجتماع عدد من الموضوعات من أبرزها رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بمختلف القطاعات والمرافق العامة ومنع الإجازات لجميع القيادات التنفيذية ونواب رئيس المدينة ورؤساء القرى بما يضمن تيسير العمل وتشكيل غرفة عمليات وربطها بمقر المركز وعمل نوبتجيات طوال الـ24 ساعة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من الموطنين والعمل على حلها لتوفير سبل الحياة للمواطنين.

كما تم مناقشة ضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بإجراءات التعامل مع فيروس كورونا، والمتضمنة غلق الحدائق والمتنزهات العامة، وأيضا التنسيق مع إدارة التموين بإعداد حملات يومية على المحلات والاسواق ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أي مخلفات.

وتم أيضًا التشديد على الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لذلك وعدم الذبح في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين. و تكثيف حملات الرصد والمتابعة . كما قام وكيل الوزارة محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، والدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر.

وبالمرور على المجزر بالحبيل وتفقد أعمال التطوير بالمجزر واستعداد المجزر لتلقى طلبات المواطنين بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك. كما وجه تعليماته لرئيس قرية الحبيل بتواجد عربة محملة بالمياه على مدار أيام العيد بالكامل والتنسيق مع شركة مياه الشرب لتوفير المياه لغسيل الأضاحي.

كما أصدر تعليمات لمدير النظافة بتواجد سيارة غسيل محمولة على مدار أيام العيد مع التنبيه على الجميع بالالتزام بالاجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر كما هنأ العاملين بالمجزر بمناسبة عيد الأضحى المبارك مؤكدًا على أهمية دورهم خلال هذة الفترة.