الأحد 28 ابريل 2024

البحر الأحمر تحتفل باليوم العالمي للحد من حوادث الغرق بمبادرة جديدة

محافظ البحر الاحمر

محافظات26-7-2021 | 15:04

صلاح عبدالله

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، عن إطلاق مبادرة "إنقاذ غريق"، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للحد من حوادث الغرق،  التى تزداد معدلاتها بقدوم فصل الصيف خاصة فى مصر والذى معروف عنه كثرة المصطافين فى المدن التى تمتاز بطبيعتها الساحلية.

وتنطلق مبادرة انقاذ غريق ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالمشاركة المجتمعية بين مؤسسة غردقة الخير، ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية، ووزارة السياحة، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الصحة، والاتحاد العالمي للغوص والإنقاذ.

ويتم تنظيم المبادرة بالنادي الإجتماعي بالغردقة، وذلك يوم الخميس المقبل، الساعة 3 عصرا بمشاركة عدد كبير من المنقذين العاملين في مجال الإنقاذ بمختلف مدن المحافظة. 

ويذكر انه فى وقت سابق اليوم ، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن أعمال القطر والارشاد بمينائي السخنة والأدبية

ويتم بموجبه قيام الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر بما تملكه من قاطرات بحرية بمواصفات خاصة وامكانيات فنية ونوعية وخبرات سابقة وعناصر بشرية مدربة ومعدات لازمة للقيام بعمليات القطر والإرشاد للسفن والوحدات العائمة بمينائي العين السخنة والأدبية .  

وذلك للعمل على المساهمة والتعاون في تحقيق خطة الهيئة الهادفة الى تقديم خدمات القطر والارشاد بالموانئ بانتظام واطراد لتشجيع الفرص الاستثمارية في مشروع التنمية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والترويج للاستثمار بها من خلال تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي وحركة السفن في القناة.

والعمل على جذب الاستثمارات اليها وزيادة حصة مصر في التجارة العالمية بإطلاق طاقات الاستثمار والتنمية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار.

Dr.Randa
Dr.Radwa