الخميس 13 يونيو 2024

تباين في آراء طلاب الثانوية العامة بالدقهلية حول امتحان مادة الأحياء

امتحانات الثانوية العامة

محافظات31-7-2021 | 13:57

حسناء رفعت

 اختلفت آراء طلاب الشعبة العلمية "علمي علوم" اليوم بالدقهلية ، حول امتحان مادة الأحياء ، حيث أكد معظم الطلاب على سهولة امتحان مادة الأحياء ، وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ، وأن الوقت كان كافياً لحل جميع الأسئلة ، حيث أنهى الطلاب الامتحان خلال الساعة الأولى من الوقت المحدد للإجابة .

بينما قال طلاب آخرون أن الامتحان كان يحتاج للكثير من التفكير ، حيث أن الأسئلة كانت غير مباشرة ، وعدد الأسئلة 50 سؤال ، ومدة الامتحان 3 ساعات ، كما أن الامتحان في مستوى أعلى من مستوى الطالب المتوسط ، وان نسبة الصعوبة في أسئلة الامتحان 20% ، ولكنهم في النهاية تمكنوا من الحل قبل انتهاء الوقت ، ولكنهم غير متأكدين من صحة الإجابة .

حيث أدى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي، اليوم السبت، امتحان مادة الأحياء، بماراثون امتحانات العام الدراسى 2020-2021 ، واستقبلت 164 لجنة على مستوى المحافظة الطلاب منذ العاشرة صباحًا، وحتى الواحدة ظهراً ، طلاب شعبة العلمى "علمي علوم" لأداء امتحان الأحياء .

وأعلن علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن جميع المدارس بالمحافظة مستعدة لإستقبال 47670 من الطلاب لأداء امتحانات الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى وسط إجراءات احترازية من التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة.

كما أشار إلى أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات الأمنية من بتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية على مستوى المحافظةوالتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للاستخدام وقت الحاجة مضيفا أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات بالإضافه لقوات الأمن الخاصة باللجان لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.