الإثنين 20 مايو 2024

وكيل صحة القليوبية : نكثف الجهود لتطعيم المدرسين وطلاب الجامعة

جانب من التطعيمات

محافظات31-8-2021 | 00:00

محمد خالد

 أكد الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بصحة القليوبية والمخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا حرصت على تكثيف جهودها لتطعيم العاملين فى التربية والتعليم على مستوى مدارس المحافظة ،بالإضافة إلى تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكليات الجامعة.

وأشار إلى أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة استهدفت أيضا العاملين بالمصالح الحكومية ومجالس المدن والعاملين بالمنشآت الصناعية، والمواطنين المترددين علي المستشفيات العامة والخاصة، والكنايس ودور المناسبات وبالعيادات المتنقلة التابعة للإدارات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بلقاح فيروس كورونا.

هذا بالإضافة إلى تطعيم المسافرين للخارج بالمراكز الطبية حيث تعمل هذا المراكز بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الأجازات والعطلات الرسمية للتطعيم واستخراج الشهادات المعتمدة لهم للراغبين في استخراجها.

واضاف عبدالغنى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن مضيفاً أن وزارة الصحة قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى في إطار خطة الدولة الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق متصل واصلت الفرق المتنقلة أعمالها لتطعيم منتسبي جامعة بنها وسط إقبال ملحوظامن الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أعمال التطعيم خلال اليومين السابقين للوقوف على سير العمل وتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية.

يذكر أن تطعيم الفرق المتنقلة فى الكليات يأتي بجانب النقطة الثابتة التى تعمل أيضا لتطعيم منتسبي الجامعة في معمل الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى بنها الجامعي .