السبت 18 مايو 2024

تحرير 39 مخالفة متنوعة خلال حملة ليلية بالمنيا

جانب من الحملات

محافظات11-9-2021 | 11:00

مفيدة عزالدين

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا مساء أمس الجمعة حملة ليلية، بقيادة د "رجب قياتي" نائب رئيس المدينة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات ومتابعة أعمال النظافة.

 

وقد أسفرت الحملة عن رصد عدة مخالفات عبارة عن ٣٩ محضرا متنوعا ما بين مخالفة إجراءات احترازية، محاضر أشغال، ومحاضر نظافة.

 

وقد أكد اللواء "ياسر عبد العزيز" رئيس مركز ومدينة المنيا، على استمرار الحملات لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا، مهيبًا المواطنين الالتزام بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بارتداء الكمامة.

ووجه أيضًا بالمحافظة على التباعد وعدم التواجد فى أماكن التجمعات و التى تعد من أسباب نقل العدوى حفظ الله مصر واهلها من كل مكروه، وكذلك عدم التعدى على حرم الطريق والأرصفة الجانبية بأى نوع من أنواع الأشغال وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، وكذلك التفتيش على رخص المحلات بمدينة المنيا.

وحررت مديرية التموين بالمنيا، 68 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية وكافة المعروضات بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المخابز البلدية والأسواق والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 68 مخالفة تموينية منها، 59 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -قضايا أخرى متنوعة)، بالإضافة لضبط 9 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – بيع منتجات منتهية الصلاحية– عدم وجود ترخيص).

 

الاكثر قراءة