الأربعاء 15 مايو 2024

"محامين المنيا" تدين شائعات وجود متفجرات في مجمع المحاكم

بيان

محافظات18-9-2021 | 19:22

مادونا شوقي

أصدرت نقابة المحامين بيانا تدين فيه الشائعات التي تم إطلاقها صباح اليوم حول وجود متفجرات في مجمع محاكم المنيا.

وقالت نقابة المحامين في بيانها: نقابة محامين المنيا نقيبا وأعضاء الجمعية العمومية بنقابة  محامين المنيا، تستنكر وتدين ما تم نشره اليوم داخل مجمع محاكم المنيا من تهديد لأمن المصريين ومؤسسات الدولة ويدعو المجلس كافة الزملاء إلي مد يد العون لكل رجال الأمن والجهات المسؤولة لتقديم كل من شأنه لكشف حقيقة الواقعة وصولا لمرتكب هذا الفعل الإجرامي الذي روع أمننا جميعا.. حفظ الله مصر بابنائها جميعا.. تحيا مصر.. عاشت نقابة المحامين.

وفوجئ العاملون بمجمع محاكم المنيا، صباح اليوم بوجود  منشورات معلقة على الحوائط، تناشد الجميع بإخلاء المجمع في تمام العاشرة صباحا.

وأصدرت وزارة العدل بيانا حول الواقعة منذ قليل قالت فيه " تلقت وزارة العدل صباح اليوم إخطارا من أمن مجمع محاكم المنيا بأنهم فوجئوا بالعثور على منشورات بوجود متفجرات بالمبنى، وعلى الفور قرر المستشار عمر مراون وزير العدل باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة.

 

 

 

وحرصا على المواطنين تم إخلاء المبنى بالكامل من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمال بشكل سلسل وأمن ووفقا لاجراءات وقواعد السلامة منعا للتدافع، كما تم نقل المتهمين فى القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى.

 وبانتقال الجهات المعنية وخبراء المفرقعات إلى مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، تم تمشيط ومسح كافة الغرف ومحيط المحكمة وتبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات.

وبعد التأكد من سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا انتظم العمل وعاد القضاة إلى عملهم وواصلوا نظر القضايا المتداولة أمامهم، دون أن يترتب على عدم الحضور اليوم اى جزاء قانونى سواء بصدور احكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظا على حقوق المتقاضين.

وتوجه وزارة العدل الشكر إلى وزارة الداخلية على سرعة الانتقال والمهنية العالية في اجراءاتها حتى تمام عودة العمل بالمحكمة.

Dr.Radwa
Egypt Air