الإثنين 22 يوليو 2024

بالصور.. المركز القومي للسينما يفتتح نادي سينما مكتبة مصر العامة ببنها

المركز القومي للسينما

فن22-7-2024 | 12:54

ياسمين محمد

افتتح المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر نادي سينما مكتبة مصر العامة ببنها وذلك مساء أمس الأحد، تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

وقال دكتور حسين بكر خلال لكلمته في افتتاح النادي: «ارحب بكم في هذا اليوم المميز والذي نفتتح فيه نادي سينما مكتبة مصر العامة ببنها والذي يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة احمد فؤاد هنو، هذه المناسبة ليست مجرد افتتاح لنادٍ سينمائي فحسب، بل هي بداية لرحلة ثقافية جديدة تتيح لنا الفرصة للاستمتاع بالفن وفهمه بشكل أعمق».

وأضاف: «تعتبر السينما نافذة على العالم، فهي تأخذنا إلى أماكن بعيدة وتعرفنا على ثقافات متنوعة وتعرض لنا قصصًا قد لا نعيشها في واقعنا، من خلال هذا النادي، نسعى لأن نقدم لكم مجموعة من الأفلام التي تحرك العقول وتلامس القلوب، وتثير النقاشات وتفتح الأفق لأفكار جديدة».

واختتم حديثه: «أتوجه بالشكر لمعالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو علي دعمه الكامل لنا، ولكل من ساهم في تحقيق هذه الفعالية، ولكل من حضر اليوم، و نأمل أن يكون هذا النادي منارة للفن والإبداع، ونتطلع لرؤيتكم في العروض القادمة والمشاركة في النقاشات والفعاليات والندوات التي ستعقد».

وتم خلال الافتتاح عرض كلًا من الفيلم الروائي القصير «مش بالورقة والقلم»، إخراج أحمد عبده، والفيلم الروائي القصير حبيب إخراج شادي فؤاد، وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي تم خلالها مناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن فيلم «مش بالورقة والقلم»، تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حيث يتناول معاناة أصحاب البطولات من محاربات السرطان، وكذلك دور المجتمع والدولة في التصدي لهذا المرض وذلك من خلال المزج بين أبطال الفيلم رنا خطاب وآلاء علي وبريهان أنور وحالات حقيقة من محاربات السرطان داخل المستشفى.

جدير بالذكر أن نادي سينما مكتبة مصر العامة، جاء ضمن أنشطة المركز القومي للسينما لنشر الوعي الثقافي بمختلف محافظات الجمهورية، ويشرف عليها فنيًا الناقد السينمائي احمد النبوي وإداريًا أ.ياسر عليوه.