الخميس 23 مايو 2024

بعد ظهوره في الاختيار 2.. من هو البطل الشهيد عمر القاضي؟

الشهيد عمر القاضى

فن24-4-2021 | 00:11

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 11 من الملحمة الوطنية مسلسل "الاختيار 2"  ظهور النقيب الشهيد عمر القاضي الذي يجسد دوره الفنان الشاب محمد منير، وهو طالب في أكاديمية الشرطة وتميزه في أعمال تدريبات الرماية وانضمامه واختياره لاحقا للقوات الخاصة المتخصصة في مواجهة التهديدات الإرهابية والجماعات التكفيرية.

" عمر القاضي" من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، كتب اسمه بحروف من نور في التضحية والوطنية والشرف وهو الذي أبكى المصريين عندما استشهد فجر الأربعاء 5 يونيو من عام 2019 إثر هجوم إرهابي على كمين بطل 14 قبيل صلاة عيد الفطر المبارك.


"القاضي" ابن قرية ساقية المنقدي بمركز أشمون بمحافظة المنوفية صاحب الـ 24 عامًا، ضرب أروع الأمثلة في الشجاعة وتصدى للجماعات الإرهابية بكل قوة وحتى آخر طلقة في ذخيرته لم يستسلم لحظة، ومات بطلا كما عاش حتى طالته رصاصات الغدر والخسة وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها.

بعد استشهاده أعلنت وزارة الداخلية في حينها أن عدد من العناصر الإرهابية، استهدفت كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين.

 اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على إطلاق اسم النقيب البطل الشهيد عمر القاضي قائد كمين بطل 14 على دفعة خريجي كلية الشرطة لعام 2019.

تمنى عمر القاضي أن يكون من ضمن الشهداء وطلب من ربه أن يلحقه بهم، إذ كتب على حسابه عبر "فيسبوك" في 27 أكتوبر من عام 2017 "صباح الخير يا مصر.. الحقنا بالشهداء يا رب". 

"الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.