الخميس 23 مايو 2024

فى ذكرى اليوبيل البلاتينى للملكة إليزالبيث.. 3 معارض تعرض مقتنياتها للاحتفال

الملكة إليزابيث فى شبابها

الهلال لايت 18-11-2021 | 16:58

ميادة عبد الناصر

استمرارًا لاختفاء الملكة إليزابيث لأسباب صحية تتزايد الاخبار حولها وآخرها حول إقامة معارض متعددة للاحتفال باليوبيل البلاتينى لتتويجها وسيُعرض الفستان الوردي الباستيل الذي ارتدته الملكة في احتفالاتها باليوبيل الفضي كجزء من ثلاثة معارض تقام لإحياء ذكرى اليوبيل البلاتيني لها العام المقبل فى الفترة من مارس إلى سبتمبر 2022 وتنظم المجموعة الملكية العروض التي تخلد ذكرى تولي الملكة وتتويجها ويوبيلها في قلعة وندسور وقصر باكنغهام وقصر هوليرود هاوس في عام 2022 وذلك وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

تم الكشف عن تفاصيل المعرض ومن بين القطع التي سيتم عرضها في معرض Display Of Jubilee Outfits في Holyroodhouse ، فستان من الحرير الوردي من الكريب والشيفون وتم تصميم المجموعة من قبل مصمم الأزياء الملكي السير هاردي أميس وقبعة مطابقة من تصميم ميلانو ميرمان.

اليوبيل البلاتينيى ومعرض تتويج الملكة ، الذي سيقام في قلعة وندسور ، سيضم فستان التتويج ورداء التركة الذي ارتدته الملكة لتتويجها عام 1953 وسيضم المعرض الثالث ، لليوبيل البلاتيني: صورًا فوتوغرافية تاريخية لها، تم التقاطها بعد 20 يومًا فقط من توليها العرش وشكلت سلسلة الصور الشهيرة لدوروثي وايلدنج أساس صورة الملكة الشابة على ملايين الطوابع بين عامي 1953 و 1971 ، بالإضافة إلى تقديم الصورة الرسمية المرسلة إلى كل سفارة بريطانية في جميع أنحاء العالم.

وقالت كارولين دي جويتو، أمينة المعارض، إن إتقان وايلدنج للإضاءة والخلفيات السوداء أو البيضاء البسيطة جنبًا إلى جنب مع فساتين السهرة الأنيقة والمجوهرات المتلألئة ضمنت أن تظل هذه الصور من أكثر الصور التي لا تنسى للملكة.

يتردد صدى أهميتهما التاريخية بشكل كبير نظرًا لتصويرهما لأطول فترة حكم في التاريخ البريطاني وسيتمكن الزوار أيضًا من إلقاء نظرة فاحصة على عناصر من مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية التي ارتدتها في جلسات وايلدنج ومن بين القطع التي لا تقدر بثمن في المعرض ، تاج ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا - هدية زفاف موروثة قدمتها لها جدتها ، الملكة ماري ، عندما تزوجت الأميرة إليزابيث من دوق إدنبرة في عام 1947.

تُعرف باسم Granny's Tiara ، وهي واحدة من القطع المفضلة لدى الملكة وأكثرها عزيزة ، وغالبًا ما ترتدي غطاء الرأس اللامع ، المصنوع من الماس بتصميم إكليل وملفوف ، إلى الولائم الرسمية وتم الكشف عن خطط المعارض في اليوم التالي لتغيب الملكة عن خدمة إحياء الذكرى للمرة الأولى منذ 22 عامًا بسبب التواء في الظهر.

كانت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا بناءً على أوامر الأطباء التزمت بالراحة لأكثر من ثلاثة أسابيع منذ أن أمضت ليلة في المستشفى ومن المقرر أن تصل إلى 70 عامًا على العرش في 6 فبراير 2022 ، مع الاحتفالات الوطنية التي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع في البنوك لمدة أربعة أيام من الاحتفالات في يونيو وسيعرض معرضان جديدان آخران بعضًا من أفضل أعمال المجموعة الملكية العام المقبل.

اليابان ستروي المحاكم والثقافة في معرض الملكة ، قصر باكنغهام ، قصة 300 عام من التبادل الدبلوماسي والفني والثقافي بين العائلات الملكية والإمبراطورية البريطانية واليابانية من 8 أبريل 2022 إلى 12 مارس 2023.