الثلاثاء 14 مايو 2024

علم له قواعد.. كيفية تحميل الأمتعة في الطائرة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 22-11-2021 | 01:48

مى كامل

يعد تحميل الحقائب والأمتعة بالطائرات، عملية قائمة على على عدد من القواعد، حيث تختلف الحمولة بسبب طبيعة البضائع المنقولة، فقد تشغل الألحفة كبيرة الحجم نفسها مساحة كبيرة، ويجب ألا تتجاوز الأشياء الثقيلة الأحمال الأرضية المسموح بها. 

ويوضح الفيديو التالي أن آخر ما يدخل الطائرة هو الأول بالطبع في الخروج.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد تم نشر مقطع فيديو يظهر فيه مشهد لتحميل مقصورة الأمتعة داخل الطائرة.

وتحميل الحقائب والأمتعة على الطائرة هو علم يعتمد على عدد من القواعد، على سبيل المثال، قد تختلف الحمولة بسبب طبيعة البضائع المنقولة، فقد تشغل الألحفة كبيرة الحجم نفسها مساحة كبيرة، ويجب ألا تتجاوز الأشياء الثقيلة الأحمال الأرضية المسموح بها. 

كما يختلف وزن أحد الجوانب في الهواء دائمًا عن الجانب الآخر، وبذلك يختلف الحمل بشكل كبير من رحلة إلى أخرى ويتم حسابه بشكل فردي لكل رحلة. 

ويتم لعب أحد الأدوار الرئيسية بكمية الوقود في الخزانات، وتعتمد هذه القيمة بشكل كبير على الظروف الجوية وخصائص الركاب، وبعبارة أخرى يتم حساب حمل الوقود بما في ذلك على أساس الوزن الإجمالي للأشخاص الذين تم نقلهم، والقدرة على الصعود إلى التزود بالوقود، وموقع المطارات البديلة. 

ويظهر في الفيديو أحد العمال وهو يقوم في الجلوس في نهاية حجرة أمتعة الطائرة  وأمامه سير توضع عليه الحقائب وتصل إلى نهاية الحجرة.

يقوم العامل برص وتنظيم الحقائب فوق بعضها وإلى جانب بعضها البعض، ثم يقوم بثني السير حتي يسمح لوصول الحقائب إلى المكان الذي يسمح فيه بوضع حقائب جديدة.

ويطول الانتظار أحيانًا حيث يظهر في الفيديو أنه يقوم بالاستراحة قليلًا حتى يأتى فوج آخر من الحقائب.

وبالطبع هذا يفسر بشكل كبير وصول المسافرين في وقت ومتأخر حتي تكون حقائبهم في نهاية تلك الحجرة، بحيث عندما تصل الطائرة إلى واجهتها تكون أول الحقائب التي توضع على السير المخصص للحقائب هي لمن قاموا بالتأخر، وبالفعل يدرك العديد من المسافرين هذه الحيلة، لذلك يحاولون التأخر بالقدر الذي يستطيعون فيه اللحاق برحلتهم الجوية.

Dr.Radwa
Egypt Air