الأحد 5 مايو 2024

محافظ الشرقية يحيل 49 عاملا بمركز طب الأسرة للتحقيق

الدكتور ممدوح غراب

الجريمة17-8-2022 | 12:38

أماني الشيخ

 قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إحالة 49 من العاملين بمركز طب الأسرة بقرية الروضة بفاقوس، للشؤون القانونية للتحقيق معهم لعدم التزامهم بمواعيد العمل الرسمية.

كان المحافظ قد قام بزيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بقرية الروضة التابعة للإدارة الصحية بفاقوس وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المركز، إذ تفقد سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية،.

وتبين له عدم وجود 49 من العاملين بالوحدة ما بين طبيب وممرض وفني وعامل؛ ليقرر إحالتهم للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

كما تفقد المحافظ  أقسام المركز لمتابعة تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمترددين عليه، وتلاحظ وجود عدد كبير من المرضى بالمركز دون الحصول على الخدمة الطبية لعدم وجود الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم، وكذلك سوء حالة النظافة وعدم إجراء الصيانة اللازمة لوصلات الكهرباء الداخلية بالمركز .

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية وخاصة بالقرى والعزب ومراجعة وصلات الكهرباء الداخلية والخارجية والتأكد من تطبيق اشتراطات الحماية المدنية ومراعاة قواعد السلامة والصحة المهنية للحفاظ على أرواح المواطنين والمترددين على المركز