الإثنين 29 ابريل 2024

حبس المتهمان بالنصب والاحتيال على عملاء البنوك بالمنيا

متهمان_أرشيفية

الجريمة9-6-2023 | 18:20

أماني الشيخ

أمرت جهات التحقيق بمحافظة المنيا بحبس المتهمين بالنصب والإحتيال على عملاء البنوك، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

و كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالمنيا؛ لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والإحتيال على عملاء البنوك.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على عملاء البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، من خلال إيهامهم بكونهما موظفين بخدمة عملاء شركات وبنوك مختلفة، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك، أو مساعدتهم في الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً مع قطاعي الأمن العام، ونظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديرية أمن المنيا، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما هاتف محمول وبفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنهما وراء ارتكاب 7 وقائع بذات الأسلوب.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa