الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات عالية ومتحركة خلال الذروة الصباحية

الحاله المروريه

الجريمة16-9-2024 | 07:35

هويدا علي

يستعرض اللواء أحمد هشام الخبير المتخصص، حالة المرور في مصر اليوم الاثنين، بدء العمل الرسمي لكل أجهزة الدولة عقب انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، وإجازة المولد النبوي الشريف، سواء بالحكومة أو القطاعين العام والخاص.

وتشهد شوارع مصر اليوم كثافة مرورية كبيرة، حيث يتدفق الموظفون والمواطنون المتنقلون من محافظات أخرى إلى المصالح الحكومية والخدمية.

ومنذ الصباح الباكر، شهدت العديد من المحاور والطرق الرئيسية حركة كثيفة، مع انتشار خدمات مرورية مكثفة مزودة بالرافعات والآليات لمتابعة سير السيارات على مدار اليوم، تحت إشراف الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع غرف عمليات إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى.

أبرز المحاور التي شهدت كثافات مرورية: شارع لطفي السيد باتجاه ميدان رمسيس، وشارع صلاح سالم في الاتجاهين، وشارع خليفة المأمون القادم من ميدان العباسية.

وكذلك شارع مصر والسودان المتجه إلى ميدان القبة، وشارع شبرا باتجاه ضاحية شبرا، ومدينة أحمد حلمي.

وبالنسبة إاى محافظة الجيزة، هناك شارع النيل في الاتجاهين، وشارع النيل السياحي، وشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى مطلع كوبري 15 مايو. شارع البطل أحمد عبد العزيز المتجه إلى جامعة الدول العربية، وشارع فيصل، وشارع الهرم في الاتجاهين.

حالة الطريق الدائري 

االكريق الدائري لقادم من القاهرة باتجاه الجيزة، ومن جنوب القاهرة باتجاه شرقها، يشهد كثافات مرورية، وكذلك نفق السلام وكوبري الشيلان، وكوبري المؤسسة باتجاه المرج. كوبري حدائق القبة وكوبري الجامعة باتجاه ميدان النهضة.

وأيضا كوبري خاتم المرشا دين باتجاه نفق الهضبة.

كل تلك المناطق تشهد وجودا أمنيًا مروريًا مكثفًا لتسهيل الحركة وتأمين المناطق الحيوية، خاصة وسط المدينة والمناطق التجارية وكورنيش النيل.

أبرز مناطق الإغلاقات الجزئية والكاملة

الطريق الصحراوي الغربي بسبب أعمال السفلتة.

أعمال إنشاء محطات قطار المونوريل في شارع يوسف عباس، وشارع زكي حسني في شرق القاهرة.

محور التسعين الجنوبي والشمالي في التجمعات الجديدة. المرحلة الثانية لمترو الأنفاق في شارع الهرم وشارع السودان.

وتستمر الإجراءات المرورية في تسهيل الحركة وفك الاختناقات على مدار اليوم.