الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط 6 متهمين بحوزتهم مبالغ مالية وعملات مقلدة في مصر القديمة

ضبط متهمين

الجريمة18-6-2021 | 11:58

علام أحمد

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، من القبض علي 6 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية وعملات مقلدة في مصر القديمة.

 

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بتواجد (6 أشخاص داخل أحد المقاهي الكائنة بدائرة القسم) وبحوزتهم مبالغ مالية وعملات ذهبية . وعقب تقنين الإجراءات ، تم الانتقال وأمكن ضبط كلٍ من طرف أول (3 أشخاص ، مقيمين بمحافظة سوهاج ، بحوزتهم مبلغ مالي) - طرف ثان (3 أشخاص ، لأحدهم معلومات جنائية ، بحوزة أحدهم عدد من الجنيهات الذهب "مقلدين").

 

وبمواجهتهم اعترف أحد أفراد الطرف الأول بسابقة تعرفه علي اثنين من الطرف الثاني –"نفيا علمهما بكون العملات المضبوطة مقلدة" وقررا له بمعرفتهما بالثالث من الطرف الثاني وقيامه بالإتجار في العملات الذهبية وبيعها بسعر أقل من السعر الرسمي، واتفقا معه علي التقابل بالمقهى محل الضبط لرغبته في شراء كمية من تلك العملات، حيث حضر أفراد الطرف الأول وتقابلوا مع أفراد الطرف الثاني لشراء العملات الذهبية المشار إليها.

 

وبمواجهة المتهم الذي تم العثور بحوزته علي العملات الذهبية المقلدة، اعترف بشروعه في النصب علي الطرف الأول عقب إيهامهم بأن العملات المقلدة المضبوطة بحوزته ذهبية علي خلاف الحقيقة وبيعها لهم بأقل من سعر الذهب الرسمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air