الأربعاء 15 مايو 2024

سيدة تسمم أطفالها بسبب عشيقها وأخرى تقطع العضو الذكري لزوجها.. هكذا تحولت النساء إلى سفاحات

زوجة تقتل زوجها

الجريمة28-7-2021 | 18:30

زينب سعيد_ فاتن السكري

ازدات في الآونة الأخيرة جرائم القتل التي تلعب فيها السيدات دور البطل؛ فنزعت من قلوب الزوجات الرحمة وقتلن أزواجهن، وتجردوا من الإنسانية وقتلن أطفالهن، ما أثار حالة من الغضب والذعر لدى أفراد المجتمع، وطالبوا بتغليظ العقوبات على مرتكبيها.

 وكان من أبرز تلك الوقائع:

ربة منزل تتخلص من طفلها داخل حمام عيادة طبيب 

تخلصت ربه منزل من طفلها حديث الولادة، وقتلته داخل حمام عيادة طبيب في البدرشين، كما طلبت تحريات المباحث لمعرفة ملابسات الجريمة.

وترجع الواقعة عندما تلقى مركز البدرشين بلاغا يفيد بالعثور على جثة طفل حديث الولادة داخل حمام عيادة طبيب في البدرشين، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن ربة منزل أقامت علاقة غير شرعية مع شاب وحملت منه سفاحا، وفور وضع الطفل قررت التخلص منه، وتركت جثته داخل حمام العيادة وفرت هاربة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

زوجة تقتل زوجها وتقطع عضوه الذكري بإمبابة

عثر الأهالي على جثة لشخص عارٍ دون رأس ومقطوع عضوه الذكري، بشارع الاعتماد بإمبابة، ملقى داخل حارة ضيقة، وملفوفًا داخل “بطانية” وفراش وملاءة سرير.

وعلى الفور، انتقلت قوة من قسم الشرطة إلى محل البلاغ، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم، وإخطار النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثمان للوقوف على أسباب الوفاة، وأخطرت الأجهزة الأمنية بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وتحديد هوية المجني عليه.

مقتل محاسب على يد زوجته بسبب مصاريف العيد

أقدمت ربة منزل على قتل زوجها بمركز طوخ في محافظة القليوبية لوجود خلافات بينهما، وألقت أجهزة الأمن القبض عليها.

البداية عندما تلقى العميد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، بلاغًا من الأهالي بقرية طنط الجزيرة التابعة لدائرة المركز، يفيد بمقتل محاسب على يد زوجته طعناً بـ"سكين المطبخ"، ما أدى إلى وفاته في الحال.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

أم تقتل طفلتها الرضيعة إرضاء لزوجها 

أقدمت عروس شابة على التخلص من طفلتها الرضيعة بعد ولادتها بـ 14 يومًا حيث قامت بإلقائها حية بخزان مياه أعلى المنزل حتى لفظت أنفاسها ثم قامت بإخراجها وادعاء وفاتها إرضاءً للزوج الذى لا يرغب فى إنجاب بنات.

البداية عندما تلقى المستشار أحمد عتمان رئيس نيابة أبو المطامير بلاغًا من مفتش الصحة بالإدارة الصحية بأبو المطامير باشتباهه في وفاة طفلة حديثة الولادة "عمر ١٤ يومًا" عقب التصريح بدفنها بثلاثة أيام بقرية زاوية سالم.

 وتم القبض على الزوجة المتهمة وبمواجهتهما اعترفت بقتلها لعدم رغبة زوجها فى إنجاب بنات، وأمر أحمد عتمان رئيس نيابة أبو المطامير بحبسها على ذمة التحقيقات، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

أم تقتل أطفالها الثلاثة بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الزوجة والسائق المتهمين بقتل 3 أطفال وإصابة زوجها بالتسمم بمركز فرشوط بقنا.

البدايه عندما تلقى مركز فرشوط، بلاغا من المستشفى المركزي باستقباله عاملا 32 سنة، مقيم بدائرة المركز "في حالة غيبوبة ولا يمكن استجوابه" وأطفاله الثلاثة، مُصابين بحالة تسمم إثر تناولهم عصير ووفاة (الأطفال) خلال تلقيهم الإسعافات الأولية.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إلى ارتباط زوجة المصاب 26 سنة- ربة منزل بعلاقة عاطفية مع سائق 26 سنة، وتم ضبطهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بقنا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

رأي الخبير النفسي

قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب، اإن الدراما التليفزيونية التى تجسد مشاهد القتل والبلطجة أصبحت مصدر تعليم للمواطنين.

وأشار إلى أن الجهل وعدم الوعى لدى الناس هو الذى يحكم تعاملاتهم اليومية ويتم نقله من خلال تقليد الأطفال للآباء، وأن الانفتاح على العالم الخارجى عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى يعد أحد أسباب انخفاض مستوى الثقافة، مشيرًا إلى أن التوعية والمستوى الثقافى يؤثر على تصرفات الأشخاص.

وتابع أن تراكم المشكلات وضغوط الحياة التى تحدث بين الأزواج هو الذي يؤدى لاستخدام العنف بينهما وتصل إلى حد القتل، مشيرًا إلى أن هناك زوجات يستدرجن عطف أزواجهن بعد كل مشكلة، ولكن دون جدوى من الأزواج، ما يؤدى إلى جريمة القتل.

Dr.Radwa
Egypt Air