الجمعة 7 يونيو 2024

يمر بأزمة مالية.. الاعترافات التفصيلية للمتهم بسرقة مطعم مصر الجديدة

سرقة خزنة مالية

الجريمة3-9-2021 | 10:52

زينب سعيد

كشفت تحقيقات النيابة العامة التى أجريت مع المتهم بسرقة مطعم في مصر الجديدة، أنه يمر بأزمة مالية، وعلم باحتفاظ المُبلغ بمبالغ مالية داخل الخزينة الخاصة بالمطعم، فاشترك مع الثانى فى سرقتها مستغلاً احتفاظه بنسخة من مفاتيح المحل والخزينة، حيث سبق واستخراج نسخة منها عقب استيلائه عليها من إحدى الموظفات السابقات بالمحل دون علمها، واستعان بصديقه لتنفيذ جريمته.

ونجح ضباط مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، في كشف غموض واقعة سرقة خزينة مطعم فى مصر الجديدة، وتبين أن وراء ارتكابها عامل بالمطعم وصديقه، وتحرر محضر بالواقعة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من العقيد سمير مجدى مفتش مباحث مصر الجديدة، مفاده تلقيه بلاغا من مدير مطعم، كائن بدائرة القسم باكتشافه سرقة مبلغ مالى من داخل الخزينة الخاصة بالمطعم محل عمله.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة عامل بالمطعم محل البلاغ وآخر، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

وتم بإرشادهما ضبط المبلغ المالى المستولى عليه، وكذا المفتاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وفي وقت سابق، تعرض أحد أفرع مطاعم الوجبات الجاهزة الشهيرة بمنطقة الهرم، غرب محافظة الجيزة لحادث سرقة على يد مجهولين، وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.


تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطاراً من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، بورود بلاغا من مسؤول غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة مفاده باكتشاف سرقة مبلغ مالي من خزينة فرع تابع لأحد المطاعم الشهيرة، بنطاق القسم.

ووجه اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة بسرعة انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة.

وانتقلت قوة أمنية برئاسة العقيد محمد الصغير مفتش مباحث الهرم والرائد أحمد عصام رئيس مباحث القسم، والرائد محمد طارق معاون مباحث القسم، إلى محل البلاغ، وفرضت القوات كردونا أمنيا لمعاينة مداخل ومخارج الفرع فضلا عن سماع أقوال العاملين.

وبالفحص والمعاينة، تبين أن مجهولين حطموا جزءا من الجدار الخلفي للمطعم في وقت متأخر من الليل، وتسللوا إلى الداخل وقاموا بكسر الخزينة والاستيلاء على نحو مليوني جنيه، ولاذوا بالفرار.