الجمعة 3 مايو 2024

انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق هائل بمحل في البساتين

حريق محل

الجريمة23-10-2021 | 09:39

هايدي شعبان

أمرت جهات التحقيق بالبساتين بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق هائل اندلع داخل محل لكشف سبب اندلاعه كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة لكشف ملابساتها.

وكشفت التحريات الأولية أن وراء اندلاع الحريق هو ماس كهربائي بسبب زيادة الأحمال. تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً من مالك محل أحذيه مفاده اندلاع حريق داخل ورشته، علي الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارتي إطفاء للسيطرة علي الحريق وفرض كردون أمني حول مكان الحريق ومنع انتشاره.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق. نصائح وإرشادات لتجنب وقوع الحرائق 1-التأكد من تركيب أجهزة إنذار الحريق وصيانتها بشكل دوري، ويفضل الأجهزة التي تتصل مباشرةً مع قسم الدفاع المدني. 2-تجنب استخدام الشموع في المناسبات التي تشهد تواجد الأطفال 3-الصيانة الدورية لأنابيب الغاز وأجهزة التدفئة 4-عدم التدخين في المنزل، خاصةً في أوقات المساء 5-تجنب ترك الطعام على الموقد دون الانتباه إليه 6-توفير طفاية حريق في المنزل 7-فتح النوافذ ليلاً لتجنب الاختناق من الدخان الناتج عن النار أو تسرب الغاز 8-التسجيل في دورات خاصة للإسعافات الأولية 9-التدرب على الطريقة الصحيحة لإخلاء المنزل في حال نشوب حريق 10-عدم استخدام المصعد في حال اندلاع حريق في المبنى، واستخدام الدرج عوضاً عنه لتجنب احتجازك فيه نتيجة حدوث أي أعطال أو تماس كهربائي فيه 11-التعرف على أنواع الحرائق وأدوات الإطفاء اللازمة لإخمادها

Dr.Randa
Dr.Radwa