الجمعة 3 مايو 2024

نيفين جامع: حريصون على تعزيز تواجد «نيسان» فى السوق لتوطين وتعميق صناعة السيارات

وزيرة التجارة والصناعة

اقتصاد3-5-2021 | 11:43

أنديانا خالد

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تفعيل الجهود التي تتبناها الدولة المصرية لتعزيز صناعة السيارات الوطنية والتي تستهدف وضع مصر على خارطة  تصنيع وتصدير السيارات العالمية، مشيرة إلى سعى الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع صناعة السيارات والصناعات المكملة لها بما يسهم في تعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية ورفع الميزة التنافسية وتعميق المنتج المحلي.

وأشارت الوزيرة في بيان صحفي صادر اليوم، إلى أن شركة نيسان العالمية تمثل شريك استراتيجي للدولة المصرية فى مجال صناعة السيارات، مشيرة إلى حرص الحكومة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة في توطين صناعة السيارات في مصر للإنتاج للسوق المحلي والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ولفتت جامع الى أن شركة نيسان تعد إحدى الشركات الرئيسية المشاركة  بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى التى تنفذها الحكومة المصرية حالياً، مشيرةً إلى أن الشركة تعمل حالياً على زيادة إنتاجيتها بالسوق المحلى وزيادة مساهمتها بالمبادرة.

وبحثت وزيرة  التجارة والصناعة،  نيفين جامع، مع جويلوم كارتيه رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة إفريقيا  والشرق الأوسط وأوروبا  وعدد من مسؤولي الشركة، خطط الشركة الإستثمارية فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية وخطط الشركة التوسعية فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الدكتورة أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات.

وكانت الشركة أعلنت عن زيادة أسعار سيارات «نيسان قاشقاي» بقيمة بلغت 5000 جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية، خلال مايو الحالي، وذلك طبقًا للقوائم السعرية الصادرة عن «نيسان»، حيث ارتفعت أسعار طرازات «قاشقاي» الفئة الأولى «Visia» إلى 376.4 ألف جنيه، بدلًا من 371.4 ألف سابقًا، وقفزت أسعار طرازات «قاشقاي» الفئة الثانية «Accenta» إلى 412.4 ألف جنيه، مقارنة بنحو 407.4 ألف.

وارتفعت مبيعات الشاحنات خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 39% لتسجل نحو 12.362 ألف شاحنة، في مقابل 8879 شاحنة خلال الربع ذاته من العام الماضي، حيث استحوذت 5 علامات تجارية على 92.6% من اجمالي مبيعات الاتوبيسات بنحو 5653 اتوبيس خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 ، يأتي على رأسها  king long مستحوذة  على 22.2% من حجم مبيعات الأتوبيسات لتسجل 1352 أتوبيس  مقارنة بنحو 1660 أتوبيس خلال نفس الفترة من 2020 بتراجع قدره 18.5%.

وجاءت شيفورليه  في المركز الثاني لتستحوذ على 19.6% من مبيعات الأتوبيسات  بنحو 1198 اتوبيس  مقابل 1288 أتوبيس  بتراجع قدره 7%. 

Dr.Randa
Dr.Radwa