الثلاثاء 14 مايو 2024

في أول أيام عيد الأضحى.. "التموين" تدشن حملات لمراقبة الأسواق.. وتؤكد توافر الخبز

هالة غريب

اقتصاد20-7-2021 | 15:09

أنديانا خالد

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة عمل المخابز خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على أن تكون نسبة الإجازات في العيد 30% بالتناوب بين أصحاب المخابز، وكانت بعض الأفران طالبت بغلق المخابز نتيجة ضعف الإقبال والركود في أول أيام عيد الأضحى إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض، وفقا لما كشفته وكيل مديرية التموين بمحافظة الجيزة، هالة غريب.

ووجهت غريب في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 20 يوليو 2021، رسالة إلى أصحاب المخابز تتضمن دعم وشكر على مجهودهم خلال عيد الأضحى، مؤكدة على ضرورة عمل المخابز من الساعة الـ 5 صباحا حتى نهاية إنتاج الخبز.

وأكدت وكيل مديرية التموين بمحافظة الجيزة، أنه وفقا لتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة السوق خلال أيام عيد الأضحى 2021، ومدى توافر جميع السلع الغذائية، مشيرة إلى أن هناك حملات تجوب الأسواق والشوارع للتأكد من مدى توافر السلع الغذائية وسلامتها للمواطنين، وهناك تواصل بين هذه الحملات، لحل أي أزمة سوء كانت في توافر الخبز أو السلع.

وأشارت إلى أن المديرية تلقت شكوى من عدد أفراد بأحد المناطق بالجيزة حول إغلاق الفرن التابع للمنطقة، حيث قامت المديرية بتوجيه سيارة لتوزيع الخبز في هذه المنطقة.

وعن مدى ضبط الأسعار في الأعياد، أكدت أن الحملات تتابع الأسواق وتحرر محاضر ضد المخالفين، مشيرة إلى أن كافة المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال أيام العيد بتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 25%، كما يتوافر اللحوم البلدي بسعر 100 جنيه، واللحوم المستوردة بسعر 65 جنيها، واللحوم السوداني بسعر 85 جنيها، في إشارة منها إلى توافر كافة السلع الغذائية من سكر وأرز وزيت ولحوم.

Dr.Radwa
Egypt Air