الجمعة 24 مايو 2024

مصر وإسرائيل تناقشان خطط استقبال الغاز الطبيعي بمحطات الإسالة

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى

اقتصاد9-8-2021 | 18:43

محمد يونس

 قام  طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصرى، اليوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021، بمباحثات ثنائية عبر الهاتف، مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية، كارين الحرّار.

وتناول الوزيران، خلال المباحثات الهاتفية، التعاون الجارى بين مصر وإسرائيل فى مجال الغاز الطبيعى، والخطط المستقبلية فيما يخص استقبال الغاز الإسرائيلي لإسالته في مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية لإعادة تصديره .

كما ناقش الجانبان، التعاون فى إطار منتدى غاز شرق المتوسط، مؤكدين على ضرورة وأهمية تعزيز التعاون الثنائى والمتعدد الأطراف بين أعضاء المنتدى لإطلاق إمكانات الغاز الكامنة فى المنطقة.

من جانبه أكد طارق الملا، أن تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف فى مجال الغاز الطبيعى بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط سيكون له تأثير جوهرى وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط.

من جانبها ذكرت كارين الحرار: “إن مصر شريك مهم لإسرائيل فى كافة المجالات”، مشيرة إلى أن التقارب الجغرافى بالإضافة إلى تشابه الخصائص البيئية، يكسب هذا التعاون فى قطاع الطاقة أهمية كبيرة.

وأعربت الحرار، عن تمنياتها أن يحقق التعاون مع طارق الملا النجاح فى الاستفادة من الإمكانات والخبرات لكل دولة بهدف الوصول لأمن الطاقة لكافة شعوب المنطقة.