الجمعة 28 يونيو 2024

حاكم دبي يطلق إحدى مراحل مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

حاكم دبي

اقتصاد17-8-2021 | 13:34

سناء مصطفي

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء​، حاكم دبي، إحدى مراحل مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية -الأكبر عالميا في موقع واحد المرحلة تمثل 300 ميجا تكفي لـ 90 ألف منزل. وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" لدينا نموذج جديد لإنتاج الطاقة بالشراكة مع القطاع الخاص في دبي … حيث استقطبنا 40 مليار درهم استثمارات من القطاع الخاص لانتاج الطاقة بدبي نتيجة الثقة العالية في مستقبل الإمارة الاقتصادي.

 

وأضاف: ونقول لهم: الجميع ينجح ويربح في دبي.. والقادم دائماً أجمل وأعظم.

وأكد الشيخ محمد أن دولة الإمارات قدمت للعالم فكراً متفرداً ونموذجاً استثنائيا متميزاَ في تطوير وقيادة العمل الحكومي المستقبلي حتى صارت نموذجاً ومثالاً يحتذى به في استدامة التطوير والتحديث على المستوى العالمي. وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": اعتمدنا اليوم نتائج تصنيف النجوم لـ69 مركز خدمة حكوميا .. 14 مركزاً حققت ارتفاعاً بتصنيفها.

 

كما وقعت  اليوم شركة الفجيرة جولد مذكرتي تفاهم مع مرافئ الفجيرة التابعة لموانئ أبوظبي، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" بهدف تعزيز التعاون المشترك . وتهدف المذكرة التي تم توقيعها مع مرافئ الفجيرة إلى تعزيز التجارة والخدمات اللوجستية والنمو الاقتصادي، فيما تهدف المذكرة الموقعة مع مؤسسة الامارات العامة للبترول إلى تعزيز فرص التعاون في مجال استخدام الوقود الأخضر، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

 وتم توقيع المذكرتين بحضور شريف حبيب العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة الفجيرة، وعبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمرافئ الفجيرة و احمد اسماعيل كبير مهندسي مؤسسة الامارت العامة للبترول و بونيت كورانا مدير عام شركة فجيرة جولد.