الجمعة 31 مايو 2024

كيف نجحت الحكومة في زيادة الصادرات المصرية؟ (فيديو)

الصادرات المصرية

اقتصاد22-8-2021 | 11:59

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا عن نجاح الحكومة المصرية في زيادة معدل الصادرات المصرية، وكيف استطاعت أن تحقق ذلك، تزامنا مع انتشار جائحة فيروس كورونا عالميا.

وبذلت الحكومة المصرية جهودا كبرة لمساندة الجهات الإنتاجية والتصديرية خلال أزمة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي ساهم في استمرار دوران الإنتاج  والحفاظ على الأسواق التصديرية.

وأشار التقرير إلى أن هذه الجهود انعكست على زيادة الصادرات المصرية من المواد غير البترولية بنسبة 22% ، خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2021، وذلك بقيمة تزيد عن 17 مليار دولار.

وحققت صادرات مصر زيادة ملموسة خلال شهر يوليو الماضي زيادة بنسبة 4%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي وبفارق 74 مليون دولار، وذلك وفقا لأحد تقارير بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات هن مؤشرات أداء التجارة الخارجية لمصر.

وشهد 12 قطاعا تصديريا زيادة ملموسة، وحقق القطاع الطبي صادرات بقيمة 382 مليون دولار بنسبة زيادة 43%، وحقق قطاع الجلود 47 مليون دولار بنسبة زيادة 54%، وقطاع السلع الهندسية مليار و685 مليون دولار، بنسبة زيادة بلغت 54%.

وتضمنت أكبر الأسواق المستقبلة للأسواق المصرية خلال الأشهر السبع الأولى من العام الجاري، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، تركيا، إيطاليا، الإمارات العربية المتحدة.