السبت 5 اكتوبر 2024

5 أسباب تدفعك لشرب الشاي بالزنجبيل والقرنفل.. منها إنقاص الوزن

شرب شاي الزنجبيل والقرنفل

سيدتي24-9-2024 | 09:30

فاطمة الحسيني

تبحث بعض النساء عن مشروبات طبيعية تساعد في الحفاظ على صحتها، وتعزز جهاز المناعة لديها، ولذلك نقدم في السطور التالية أقوى المشروبات التي عليكي الاعتماد عليه بشكل يومي، لما ينطوي على فوائد عديدة لصحتك، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"...

  • يُعرف الزنجبيل بقدرته على كبح الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، من خلال تعزيز الشعور بالشبع، ويمكن أن يساعدك شاي القرنفل والزنجبيل على استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية طوال اليوم، ويعتبر مثبط الشهية الطبيعي مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يتطلعون إلى إدارة أحجام حصصهم دون الشعور بالحرمان.
  • يعد الجهاز الهضمي الصحي أمرًا بالغ الأهمية لفقدان الوزن بشكل فعال، غالبًا ما يستخدم الزنجبيل لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والغازات، بينما يحتوي القرنفل على مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية، و يمكن أن يعزز تناول شاي القرنفل والزنجبيل الهضم بشكل أفضل، مما يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية.
  • يتمتع كل من الزنجبيل والقرنفل بخصائص إزالة السموم، التي يمكن أن تساعد في طرد السموم من الجسم، وتعد البيئة الداخلية النظيفة ضرورية لفقدان الوزن بشكل فعال، حيث إنها تسمح لجسمك بالعمل بشكل مثالي، ويمكن أن يدعم شاي القرنفل والزنجبيل وظائف الكبد ويساعد في التخلص من المواد الضارة، مما يعزز عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.
  • يمكن أن يساهم الالتهاب المزمن في زيادة الوزن ويعيق جهود إنقاص الوزن، و يُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، والقرنفل غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الإجهاد التأكسدي، من خلال شرب شاي القرنفل والزنجبيل، يمكنك تقليل الالتهاب في جسمك، مما قد يسهل فقدان الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي.
  • يمكن أن يؤدي التوتر إلى الأكل العاطفي وزيادة الوزن، حيث يمكن أن تكون رائحة الزنجبيل والقرنفل مبهجة، وقد ثبت أن الزنجبيل له تأثيرات تعمل على تحسين الحالة المزاجية، و من خلال دمج شاي القرنفل والزنجبيل في روتينك اليومي، قد تجد أنه من الأسهل إدارة مستويات التوتر، مما يؤدي إلى عادات غذائية أكثر صحة ونتائج أفضل لفقدان الوزن.