الثلاثاء 4 يونيو 2024

انطلاق الصالون الثقافي "لقاء محبة" بالفيشاوي (صور)

جانب من الندوة

ثقافة12-11-2021 | 14:20

سارة أشرف

ينعقد الآن في "قهوة الفيشاوي" ويتجدد  اللقاء الثالث من الصالون الثقافي "لقاء محبة" للكاتبة والقاصة "مي مختار"، و يستضيف الصالون اليوم الصحفي الدكتور "زين عبدالهادي" رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب وذلك في حضور " منى ماهر" عضو إدارة اتحاد الكتاب عضو مجلس إدارة نادي القصة و أمين عام مجلس الأمناء لمؤسسة آتوم الثقافية، والمقرر السابق لشعبة القصة والرواية وأدب الرحلات باتحاد كتاب مصر.

وتناقش الندوة جائزة نوبل وأسباب عدم حصول أي كاتب مصري بعد نجيب محفوظ، فيما يحضر الصالون باقة من المثقفين والصحفيين.

ويذكر أن هذا اللقاء الثالث لصالون " لقاء محبة" والذي سبق و احتفى الصالون في انطلاقته الأولى بالشاعر " مرسي جميل عزيز" و قد غنى الفنان "محمد ناصر" بعضاً من أغانيه على العود، بينما حل شاعر  العامية " مصطفى  الجارحي" ضيقاً للندوة وقد حضر أيضا بعضاً من شعراء العامية منهم" هيام حمزة وشيماء ابو سمرة ومسعودة جادالله، والشعراء يس النحايفة وطارق حامد ومحمد الجوهري".

كما استضاف الصالون في مرات سابقة مجموعة من الشعراء والأدباء والمثقفين والناشرين منهم  الكاتب "عادل عبد الرازق" رئيس نادي أدب الدقي وعضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، و الناشرة والكاتبة هالة البشبيشي، الشاعر والناشر إسلام عبد المعطي، الكاتب محمد إبراهيم طه، الناقدة فاطمة عبد الله، الشاعرة فاطمة وهيدي، د. علي شوشان، الشاعر محمد علي إبراهيم.

يعتبر الصالون هو مد وتجديد لسبل التواصل بين الوسيط الثقافي، حيث يتجدد اللقاء شهرياً بقهوة الفيشاوي بحي الحسين في تمام الساعة الواحدة،  فيما جاء اسم "لقاء محبة" عنواناً لهذا الصالون لقناعة الكاتبة والشاعرة "مي مختار" بأن الحب هو سر النجاح في الحياة.