الإثنين 6 مايو 2024

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الهندسة الزراعية ويهنئها على صدور مجلتها العلمية

رئيس جامعة الأزهر

دين ودنيا7-4-2021 | 16:36

دار الهلال

هنأ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سمير حافظ عميد كلية الهندسة الزراعية بصدور مجلتها العلمية المتخصصة.

وأشاد رئيس الجامعة، بجهود كلية الهندسة الزراعية بجهودها في خدمة المجتمع، وهو ما تجسد واضحًا في مؤتمرها الدولي الذي نظمته تحت عنوان: "التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م"، والذي انعقد قبيل جائحة "كورونا".

وطالب رئيس الجامعة بضم محكمين جدد إلى المجلة حتى تصبح أول مجلة دولية متخصصة من نوعها في مصر والشرق الأوسط ترفع على بنك المعرفة؛ ليفيد منها جميع الباحثين في مختلف المجالات.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة الزراعية إن الكلية تعد الأولى من نوعها في جامعات مصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الكلية تضم أقسامًا علمية، هي قسم هندسة الآلات والقوى الزراعية، وهندسة نظم المياه والري، وهندسة تصنيع المنتجات الزراعية، إضافة إلى قسم هندسة المنشآت الزراعية والتحكم البيئي، وقسم هندسة النظم الحيوية والطاقة.

وأوضح أن أهمية هذه الكلية تكمن في أنها تضع ضمن رؤيتها تحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، من خلال إيجاد حلول عملية لمشكلات نقص العمالة الزراعية، وأداء العمليات الزراعية في مواعيدها المناسبة؛ من خلال توفير المعدات لزراعة وتصميم الحديث منها بما يتناسب مع طبيعة الحيازات الزراعية الصغيرة في الدلتا بهدف الوصول إلى زيادة الإنتاج وجودته، والاستثمار الأمثل.

Dr.Randa
Egypt Air