الجمعة 24 مايو 2024

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ.. أدعية للوقاية من السحر والحسد

أدعية للحماية من السحر والحسد

دين ودنيا10-8-2021 | 02:26

سالي طه

السحر ذكر في القرآن الكريم، وقد يتعرض الكثير لأعمال السحر والحسد، ولكن هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلم للوقاية من أعمال السحر والحفظ من الحسد والسحرة والحرص على التقرب من الله سبحانه وتعالي فهو خير حافظ وخير مدبر.

وفي هذا الصدد، تعرض بوابة "دار الهلال"، أدعية لفك وإبطال السحر كالآتي:

ـ اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك علىٰ كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب.

ـ أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

ـ أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ماي خرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

ـ اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به.. مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم .. «وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله»، وصلي اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضا:

اللَّهُمَّ اجْعَلهُ لِي إماما وهدي ونورا.. دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء زوال الهم وتفريج الكرب كما ورد عن رسول الله