الخميس 16 مايو 2024

نظام غذائي مثالي .. اعرف سر عضلات وبنيان محمد صلاح

سر لياقة أفضل لاعب في العالم

ملاعب الهلال7-11-2021 | 14:35

منة سيد بكر

يعد الساحر محمد صلاح من اللاعبين الأكثر تميزاً علي الساحة في الفترة الحالية، وأصبح يمثل خطراً كبيراً في الملعب علي منافسيه، حيث خطف أنظار الكثيرين حول لياقته البدنية، و أثار إعجابهم حول تطور بنيتة الجسدية ونمو عضلاته بشكل سريع، وأشاد المعجبين علي مواقع التواصل الإجتماعي بالقوة البدنية ودور عضلاته في حمايتة من أي كسور خلال حوادث و صدامات المباريات. 

عضلات محمد صلاح

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية النظام الغذائي الذي يتبعه نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، وعن التمرينات التي يؤديها، والتي ساهمت في جعله واحدا من أخطر اللاعبين.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن محمد صلاح يبدأ نهاره بتناول خبز "البراتا" إلى جانب كوب من الحليب، وإذا شعر الدولي المصري بعد تلك الوجبة بالجوع، فإنه يتناول بعض الفاكهة قبل وجبة الغداء.

وأشارت الـ"ميرور" إلى أن صلاح يحب تناول العدس والخضراوات والدجاج والزبادي.

وعن أهمية التغذية بالنسبة للرياضيين، كان صلاح قد أشار في حديث لشبكة "سي إن إن" إلى أن: "التغذية مهمة للغاية، إنها عنصر أساسي بالنسبة للاعبي الكرة"، وتابع: "تقول أخصائية التغذية أنه بسبب عدم وجود أي دهون في جسدي، يمكنني أن آكل ما أريد، أنا أيضا لا أشرب الخمر لذا لا بأس".

وتعد وجبة العالمي محمد صلاح  المفضلة هي الطبق المصري الشعبي  "الكشري"، والذي تحتوي مكوناته على الأرز والمعكرونة والعدس والطماطم المتبلة والحمص والبصل، و من الطريف حرص صلاح على طلبه فور عودته إلى مصر في كل زيارة.

أما في العشاء فتكون الوجبة أخف، ويتناول صلاح الحساء والسلطة والخضروات، إلى جانب كوب من عصير الفاكهة الطازج.

محمد صلاح

ولا يقتصر صلاح على اتباع نظام غذائي صارم فقط، بل يقوم أيضا بعمل تمارين رياضية لا تصدق،فبجانب تدريباته مع ليفربول، يقوم صلاح بجلسات إضافية من تمارين رفع الأثقال، واليوغا، والسباحة وتمارين الإطالة، وحتى خلال شهر رمضان، أثناء صيامه عن الطعام، يحرص صلاح على ممارسة تمريناته في الثالثة صباحا.

ويعيش "مو" حالة من التألق والإنتعاش مع الريدز، حيث سجل 15 هدفا رائعا خلال 14 مباراة فقط حتى الآن هذا الموسم، مما ساعد فريقه على الحفاظ على سجل خال من الهزائم بعد أول 10 مباريات في الدوري، كما أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 10 مباريات متتالية.