الخميس 23 مايو 2024

رينارد يضع أستراليا في قبضة السعودية

جانب من اللقاء

ملاعب الهلال11-11-2021 | 14:32

مصطفى القصص

اقتنص المنتخب السعودي تعادلاً ثمينًا بطعم الفوز وفي أجواء صعبة من مضيفه الأسترالي، ليحافظ على صدارة المجموعة الثانية بتصفيات المونديال برصيد 13 نقطة.

ويدين المنتخب السعودي بالفضل في هذه النتيجة للتنظيم الدفاعي والهجومي الرائع، الذي فرضه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، وبتوزيع أدوار اللاعبين داخل الملعب، فضلاً عن تألق الحارس الشاب محمد الربيعي في الأوقات الصعبة.

لعب المنتخب السعودي بطريقة 4/3/2/1  بينما اعتمد جراهام أرنولد مدرب أستراليا على طريقة 4/2/3/1 عند فقدان الكرة.

وفرض المدربان تنظيماً عالياً في بداية المباراة، أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب، خاصة بالشوط الاول، والذي خلى تماماً من أي خطورة حقيقية على المرمى.

يحسب لرينارد أنه لم يتراجع للخلف، أمام الضغط العالي للاعبي أستراليا منذ البداية، بل حافظ على تنظيمه الدفاعي، بالإبقاء على عبد الإله الملكي، ومحمد كنو أمام المدافعين، والمناورة برأس الحربة فراس البريكان، الذي كان يتحرك عرضياً، ليخلي مساحات أمام سليمان الفرج للتوغل في العمق الأسترالي.

حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة بين منتخب السعودية ونظيره أستراليا، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة، من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

ولم يستطيع كلا المنتخبين من الوصول إلى الشباك طول أحداث الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما.

وفي الشوط الثاني كان منتخب أستراليا هو الأقرب للتسجيل على حساب السعودية، ولكن استطاع حارس المرمي محمد الربيعي التصدي لهم.

وأضاف منتخب السعودية بعد هذه المباراة نقطة إلى رصيده ليصبح 13 نقطة، ليتربع على صدارة المجموعة.

وفي سياق متصل، وصل منتخب أستراليا إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط.