الإثنين 20 مايو 2024

جوارديولا: من المفرح مشاهدة «نيمار» و«مبابي» كمشجع وليس كمنافس

جوارديولا

ملاعب الهلال28-4-2021 | 13:27

حسن محمود

أوضح المدرب الإسباني بيب جوارديولا،المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بأن تهديدات مهاجمي باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي يمكن أن تحرم المدربين من النوم، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز اليوم الأربعاء.

وأضاف مدرب السيتيزنز أنه يحتاج إلى حل لإيقاف خطورة الثنائي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ويرى جوارديولا أنه لا توجد طرق دفاعية فعالة أمام بطل فرنسا.

وذكر المدرب الإسباني فى تصريحات إعلامية: "مهاجمان بارعان جدا وحاولت النوم جيدا الليلة الماضية عندما كنت أفكر فيهما".

وتابع: "هذه هي الحقيقة.. إنهما من الصفوة ونحن مستعدون لمحاولة إيقافهما والدفاع بمنظومة جماعية مع السعي لتسجيل أهداف".

وتواجه جوارديولا ونيمار لأول مرة حين كان مهاجم البرازيل يلعب مع سانتوس ضد برشلونة في كأس العالم للأندية 2011.

وتابع المدرب الإسباني "أتذكر عندما شاهدت مقاطع فيديو له في سانتوس في هذه الفترة وقلت للاعبي برشلونة ‭'‬إنه ملك سانتوس‭'‬ وانبهر اللاعبون عند مشاهدته ومن المفرح أن تشاهده كمشجع".

وأضاف "يحمل البرازيل على عاتقه وليس سهلا ارتداء القميص رقم 10 في البرازيل".

ولعب نيمار في صفوف برشلونة قبل الانتقال في صفقة قياسية عالمية إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في 2017.

وواصل "أنا متأكد من أنه إذا استمر في برشلونة لفاز بلقبين إضافيين أو ثلاثة ألقاب في دوري الأبطال..  نيمار و ميسي و سواريز كان أفضل ثلاثي شاهدته".

ويستضيف فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الأربعاء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مانشستر سيتي فى قمة نارية لحساب ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا، وتقام المباراة على ملعب البارك دي برانس "حديقة الأمراء" معقل الباريسيين بالعاصمة الفرنسية .

ويدخل رجال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو اللقاء وعينهم على الفوز وتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمة الفريق فى مباراة العودة على ملعب الاتحاد. ويعول المدرب الأرجنتيني على الثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي فى التأهل للمباراة المهائية ومعانقة اللقب الذى اقترب منه الفريق الباريسي الموسم الماضي وخسره فى النهائي أمام بايرن ميونخ بهدف وحيد. وعلى الجانب الآخر يسعي رفاق الدولي الجزائري رياض محرز لتحقيق نتيجة جيدة ومحاولة إيقاف خطورة مهاجمي البي إس جي، لتكون الفرصة سانحة للتأهل من مباراة العوددة على ملعبه.

ومباراة اليوم ستكون غاية فى الندية والقوة والإثارة فى ظل تقارب المستوي بين الفريقين وتواجد كوكبة من النجوم بين الفريقين.