الخميس 23 مايو 2024

التاريخ يقف بجوار أرسنال قبل مواجهة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

أرسنال ونيوكاسل

ملاعب الهلال2-5-2021 | 10:20

حسن محمود

 يحل فى الساعة الثالثة من عصر اليوم الأحد فريق أرسنال الإنجليزي -الذى يلعب له متوسط ميدان منتخبنا الوطني محمد النني- ضيفاً على نظيره نيوكاسل يونايتد ضمن لقاءات الجولة الـ34 من الدورى الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"، وتقام المباراة على ملعب سانت جيمس بارك .

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهي بفوز عريض للجانرز بثلاثية نظيفة.

ويدخل رفاق محمد النني اللقاء وهم بالمركز العاشر فى جدول ترتيب الدورى الانجليزي لكرة القدم، برصيد 46 نقطة، بينما نيوكاسل يونايتد يحتل المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة.

ومن المنتظر أن يتواجد النني فى المباراة منذ البداية أمام نيوكاسل.

وخاض نادي أرسنال هذا الموسم 33 مُباراة، إستطاع تحقيق الفوز في 13 مُباراة، وتعادل في 7 مُباريات، وهُزم في 13 لقاء. وتواجه الفريقان من قبل في 51 مُباراة، إستطاع أرسنال من تحقيق الفوز في 31 مُباراة، بينما فاز نيوكاسل يونايتد في 10 مُباريات، وخيم التعادل بينهم في 10 لقاءات.

وسجل لاعبي أرسنال 86 هدف في شباك نيوكاسل يونايتد، بينما إستقبلت شباكهم 41 هدف. فاز آرسنال أول 3 مباريات خارج ميدانه فى الدورى الممتاز أمام نيوكاسل.

فاز أرسنال بآخر 6 لقاءات مع نيوكاسل فى جميع البطولات وحافظ على نظافة شباكه فى آخر 5 مباريات منها.

وانهزم أرسنال فى 3 مباريات فقط من زياراته الـ22 التالية إلى ملعب سانت جيمس بارك، حيث حقق أرسنال 11 انتصاراً و8 تعادلات. حافظ نيوكاسل على نظافة شباكه فى مباراة واحدة من آخر 20 مباراة على ملعبه بالدورى المتاز.

خسر نيوكاسل مباراة واحدة فقط من آخر 8 مباريات فى الدورى الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" ، حيث حقق انتصاران وتعادل فى 5 مباريات. يذكر أن أرسنال خسر مؤخرا أمام فريق فياريال الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "لا سيراميكا"، في ذهاب الدور نصف النهائي من الدورى الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021.

وشارك الدولي المصري محمد النني مع فريق آرسنال في الوقت بدل الضائع من اللقاء، بعد أن بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء.