الجمعة 28 يونيو 2024

تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة لحسم مصير الدوري الممتاز

أحمد مجاهد

ملاعب الهلال31-5-2021 | 15:07

حسن محمود

 أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، عزم لجنته على استكمال الموسم الحالي، بمسابقتيه ـ الدوري والكاس ـ  مشددا على أنه سيتخذ الإجراءات الخاصة بتكوين رابطة أندية المحترفين، فور نهاية الموسم الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، مع ممثلي أندية الدوري الممتاز، بحضور عضويها محمد الشواربي، وأحمد حسام عوض، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، وسيد بخيت رئيس قطاع المسابقات، ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام.

وتم خلال الاجتماع استعراض المواعيد المقترحة لاستكمال الدوري، في ظل ظروف مشاركة المنتخب الأولمبي بالدورة الاولمبية، ومشاركة ناديي الأهلي وبيراميدز في بطولتي الأندية الإفريقية. 

وأشارت المناقشات إلى أنه وفق النتائج فمن المحتمل إنهاء الدوري قبل نهاية أغسطس المقبل، فيما تبقى احتمالات امتداد الموسم إلى شهر سبتمبر، وفق ما يحقق من نتائج على المستوى الخارجي قائمة.

من جهتها أبدت الأندية استعدادها للمساعدة في مسعى الاتحاد لإنهاء الدوري مبكرًا، من أجل إراحة الأطراف كافة في الموسم المقبل، وهو ما عبر عنه صراحة سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي.

وأبدى حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، رغبة ناديه في إضفاء كل أشكال تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، وهو الأمر الذي أكده مسؤولو الاتحاد حرصهم على الالتزام به.

ودعا الدكتور محمد سلطان إلى ضرورة تسجيل جميع اللاعبين والأجهزة الفنية، للحصول على لقاح كورونا، لما في ذلك تأثير على انتظام المسابقات بالموسم الجديد، مشيرا إلى موافقة وزارة الصحة على إنشاء وحدة تطعيم للرياضيين، بعد الانتهاء من تطعيم البعثة الأولمبية المتوجهة إلى طوكيو.