الأربعاء 22 مايو 2024

موسيماني: الأهلى يلعب لتسجيل الأهداف.. ودورى الأبطال بطولة معقدة

بيتسو موسيماني

ملاعب الهلال14-7-2021 | 13:30

سلمى عامر

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إن فريقه لديه فلسفته التي يلعب بها أمام المنافسين، مؤكدا أن بطولة دوري أبطال إفريقيا بطولة معقدة.

وقال موسيماني في تصريحات لصحيفة "iol" الجنوب إفريقية: "هدف الأهلي دائما هو التسجيل، لقد سجلنا أمام صن داونز وأيضا سجلنا أهداف جميلة ضد الترجي".

وأضاف: "نلعب بالطريقة التي نريدها أمام المنافسين، ولدينا فلسفتنا".

وتابع: "في مباراة صن داونز لعبنا بفلسفتنا على الرغم أنني ليس لدي جاستون سيرنيو أو ثيمبا زواني".

وواصل: "بطولة دوري أبطال إفريقيا مسابقة معقدة، أنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة للفوز بها".

وأكمل: "فريق كايزر تشيفز من الممكن أن يكون خطير، هو لديهم لاعبين كرة قدم وهذا هو السبب في وصولهم للنهائي".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: "كايرز تشيفز سجل العديد من الأهداف من الضربات الرأسية، لنرى أهداف سمير نوركوفيتش الذي يسجل دائما من كرات رأسية وأيضا ليوناردو كاسترو وإريك ماثوهو".

يذكر أن أعلن موسيماني قائمة الأهلي؛ استعدادا لخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشفيز، وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير. 

خط الدفاع: محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط : حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد، محمد محمود، أكرم توفيق، وليد سليمان، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا، مروان محسن، محمد شريف، صلاح محسن، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.

ويلتقي الأهلي وكايزر تشيفز يوم السبت المقبل الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري، في تمام التاسعة مساء، على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الترجي التونسي بأربعة أهداف نظيفة بمجموع مبارتي الذهاب والإياب، فيما تأهل كايزر تشيفز للمبارة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الوداد المغربي بهدف نظيف في مباراة الذهاب ثم التعادل معه سلبيا في مباراة الإياب.