السبت 8 يونيو 2024

مكافأة الصعود للممتاز.. رحيل 24 لاعبا من الشرقية للدخان

فريق الشرقية للدخان

ملاعب الهلال16-7-2021 | 13:20

محمد عمر

قررت إدارة نادي الشرقية للدخان، برئاسة المهندس هاني أمان، توجيه الشكر لـ 24 لاعبا من صفوف الفريق عقب الصعود للدوري الممتاز الموسم القادم، لأول مرة في تاريخ النادي.

 

وأبقت إدارة الدخان بالتشاور مع علاء نوح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على 10 لاعبين فقط من قوام الفريق هم كل من "محمد حسن هداف الفريق وثاني هدافي المجموعة برصيد 13 هدفا، وأحمد تمساح وأحمد أبوبكر موكشا وكريم خميس وبكر فتحي ومحمد عماد الفيل ثاني هدافي الفريق برصيد 10 أهداف، وعلاء عباس َوالحسيني طه وصابر أشرف، وأحمد أبو سريع.

 

وكان فريق الشرقية للدخان، قد خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز في المباراة الأخيرة بالدوري أمام طهطا، بنتيجة 5/0، ليصعد الفريق إلى الدوري الممتاز بعدما تصدر مجموعته برصيد 59 نقطة، وجاء فريق الألومنيوم في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

 

وبدأ الشرقية للدخان الموسم تحت قيادة علاء إبراهيم، وقاد الفريق فى 24 مباراة، جمع فيها 48 نقطة من 14 فوزا، و6 تعادلات، و4 هزائم، بعدها تولى علاء نوح المهمة، والذى جمع 11 نقطة من 6 مباريات، فاز على قنا، ومركز شباب سمسطا، وطهطا، وتعادل مع المنيا، وأسمنت أسيوط، وخسر من شبان قنا.

 

يذكر أن نادى الشرقية للدخان تأسس سنة 1953 باسم نادى التعاون، ثم تغير الاسم لنادى الشرقية للدخان، ثم تم تغيير الاسم لـ إٕيسترن كومبانى مؤخرا.