الجمعة 31 مايو 2024

طوكيو 2020.. شريف إكرامي يوجه رسالة لممثلي مصر في الأولمبياد

شريف إكرامي

ملاعب الهلال27-7-2021 | 14:06

سلمى عامر

أكد شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز أنه لا يجب أن نسخر من ممثلي مصر في أولمبياد طوكيو 2020، وموجها العديد من الأسئلة لمن يسخر منهم.

وحرص إكرامي على توجيه التهنئة لهداية ملاك وسيف عيسى أبطال التايكوندو أصحاب أول ميداليات مصرية.

وكتب شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قبل أن نلوم ونسخر من أبطالنا ممثلي مصر في الأولمبياد علينا أن نسأل أنفسنا، أولا هل تم إعداد لاعبينا بعد أولمبياد ريو ٢٠١٦ بخطط طويلة الأجل وتأهيلهم والاستثمار فيهم للمنافسه مع دول أخرى تستثمر في لاعبيها بميزانيات ضخمة وخطط بدنية وفنية حديثة لحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات؟".

‏وأضاف: "ثانيا أين تقع الألعاب الأولمبية أساسا في هرم أولويات الرياضة المصرية؟ حتى نعتبر أن الخروج بدون ميداليات عار أو أن التمثيل المشرف فشل نلوم عليه شبابنا وفتياتنا!!! وسؤال أخير لعزيزي الساخر ماذا حققت أنت في حياتك تفتخر به يعطي لك حق السخرية وهدم أبطال تنحت في الصخر لتشريف بلدها".

‏وتابع: "في النهايه على قدر الأعداد والتحضير والاستثمار يتحدد سقف التوقعات والنتائج، فإذا كنا غير قادرين أو مؤهلين للمنافسه حاليا لتحقيق نجاح أولمبي نفتخر به، فعلى الأقل نساند لاعبينا ولا نحطمهم ندعمهم ولا نسخر منهم فهم أبطال تمثل مصر أمام العالم الآن وتحارب بمجهودات فردية".

‏واختتم شريف إكرامي كلامه قائلا: "وأخيرا مبروك لأبطال التايكوندو هدايه ملاك وسيف عيسي أصحاب أول ميداليات مصرية فأنتم مصدر إلهام وأمل للكثيرين ونبقى آملين في إنجاز أخر لن يتحقق إلا بموهبة فذة أو بدعوات المصريين، إما لاعبينا المستمرين أو الذين لم يحققوا أي ميداليات ستظلوا مصدر فخر لنا وأبطال في أعين الجميع".

ويلتقي المنتخب الأولمبي مع نظيره الأسترالي، غد الأربعاء، في تمام الواحدة ظهرا، على ملعب "مياجي"، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.

وتعادل المنتخب الأولمبي سلبيا مع منتخب إسبانيا الأولمبي، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الخميس الموافق 22 يوليو، على ستاد "سابورو دوم"، وذلك في إطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.

ثم خسر أمام منتخب الأرجنتين الأولمبي بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الأحد الماضي، على ستاد "سابورو دوم"، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات من منافسات كرة القدم للرجال لأولمبياد طوكيو 2020.