الأحد 30 يونيو 2024

مؤسس الجمهورية الجديدة.. دبلوماسيون: الرئيس السيسي حقق وعوده للشعب المصري والوطن

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات19-11-2021 | 22:11

آية يوسف

وضع الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية من حكمه، خريطة واضحة لإحداث تنمية عملاقة لمصر في جميع المجالات، وذلك وفق أسس علمية وخطط مدروسة جيدا، لتحقيق الرخاء والازدهار للشعب المصري، وبالفعل تحققت الكثير من الإنجازات، منها 14762 مشروعا في مختلف القطاعات جرى الانتهاء منها بتكلفة تقديرية 2207.3 مليار.

وأكد دبلوماسيون نجاحات إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الـ7 سنوات وهو تحقيق لوعوده تجاه شعبه ووطنه، فاستطاع أن يقود البلاد نحو تنمية وتطور في شتي المجالات لتحقيق نقلة وطفرة نوعية لمصر على مستوي كافة الأصعدة، مما تجلي واضحا في بناء هذه الجمهورية الجديدة.

إعجاز في تاريخ مصر

وفي هذا الصدد، قال السفير على الحفني، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية الأسبق، إن الله أكرم مصر بقيادة مثل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا شئ يشعر بالاطمئنان على مستقبل مصر وأولادها، مضيفا "فقد اخلص الرئيس في خدمة وطنه وشعبه فقد مر 7 أعوام على تولي الرئيس رئاسة الجمهورية، فما تم إنجازة في هذه المدة هو إعجاز بكل المقاييس وبصفة خاصة في مجال عناية الرئيس بوضع الإنسان المصري على قائمة أولوياته."

وأوضح الحفني، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، لقد سعى الرئيس للنهوض بمستوي معيشة الإنسان المصري، فقد كان الرئيس منذ بداية عهده صادق وواضح في وعوده التي تم تحقيقها الآن، فأصبح الشعب المصري الآن يرى بصيص أمل في عهده، فقد شهدت جميع القطاعات تطور وتنمية غير مسبوقة من قبل.

وأضاف أنه من ضمن هذه الملفات التي شهدت تطورا كبيرا هو ملف تنمية الموارد البشرية فتم تدشين مبادرة حياة كريمة، وما أصبح يحظي به المواطنين في الوقت الحالي في ظل هذه المبادرة وعناية خاصة وإرادة سياسية لتغير واقع الأحوال في الريف المصري الذي يقطن به نصف سكان مصر.

وأشار إلى أنه تغيرت أوضاعهم الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية والتعليمية، وبدأنا نرى الآن بشائر هذه المبادرة ومردورها، وهذا يشكل نهضة للإنسان المصري ومعارفة وتوظيفة عن طريق برامج التأهيل والتدريب التي تشمل كل القطاعات.

وأكمل: أيضا هناك التحول الرقمي الذي تشهده مصر في ظل التقدم، الذي يقضي على ظاهرة الفساد التي عانت منها مصر لفترات وقطع الطريق على الفاسدين وأساليبهم، فهذا التحول الرقمي وما يرتبط به من أمور اخري ثل الشمول المالي هو نقلة نوعية لأحوال المصريين.

وأستطرد قائلا: مما لا شك فيه أننا نعاصر نهضة تشمل كل المجالات في مصر من مجال الإسكان والتعمير والتعليم والصحة والقضاء على العشوائيات، وحتى مجال السياحة والري والموارد المائية والحفاظ عليها فكل القطاعات أصبحت تشهد نهضة وتخطيط غير مسبوق بفضل قيادة الرئيس الحكيمة والواعده، فإذا اردنا تجميع إنجازات الرئيس السيسي سنحنتاج إلى صفحات وصفحات من التاريخ ولن تكفي.

عهد جديد

ومن جانبه، أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن تواجد الرئيس في سدة الحكم بمصر كان بمثابة عهدًا جديدًا للدولة المصرية، ما شهد تقدمًا واضحًا في جميع المجالات سواء داخل مصر أو خارجها، موضحا أنه "نحن نشهد عصر ازدهار وتنمية واحترام كبير للدولة المصرية خارج حدودها، فأصبحت صورة مصر أكثر مصداقية في العالم بأكمله فمصر تسيير في خطى ثابتة وناجحة وتقدم واضح نحو الجمهورية الجديدة".

وقال العرابي، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، إن الجمهورية الجديدة شملت تطورًا واضحًا ومشهودًا في كل مجالات "الصحة، التعليم، الاقتصاد، الزراعة، الري"، وحتى في ظل جائحة كورونا التي شاهدنا تأثيرها السلبي على العالم بأكمله، مصر نجحت في تخطيها بل وتحقيق نجاحات عديدة في ظل الجائحة كل ذلك كان بفضل رئيس قوي وحكيم استطاع العبور بالبلاد في ظل الأزمات.

وأضاف أن هذه النجاحات لم تتوقف على المستوى الداخلي فقط للبلاد، بل مصر كان لها أدوارًا ريادية وفعالة على المستوى الخارجي، وهذا ما تجلى بوضوح في سياستها الخارجية، فمصر استطاعت أن تحافظ على العلاقات القوية والعميقة مع كل دول العالم فأصبح لمصر نشاطًا واسعًا على الساحة الدولية.

وأشار إلى أنه رأينا لمصر نموذجًا جديدًا للعلاقات مع دول المتوسط، ودخلنا في إطار شراكات مهمة على مستويات عدة وأشكال مختلفة، ما يعد نجاحًا للدبلوماسية المصرية والرئاسية تحت قيادة الرئيس السيسي.