الخميس 23 مايو 2024

بعد مد مبادرة دعم السياحة الداخلية.. خبراء: تساهم في توفير العملة الصعبة والحفاظ على العمالة

السياحة الداخلية

تحقيقات9-5-2021 | 15:08

سالي طه

يعد قطاع السياحة واحدا من أهم القطاعات في أي دوله، كونه مصدر مهم للدخل القومي وتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد، وفي هذا الصدد، قررت وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتي 31 مايو الجاري بدلًا من منتصف الشهر الحالي وذلك تشجيعًا للسياحة الداخلية، ووفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  وتزامنًا مع فترة الأعياد والإجازات الصيفية مع الالتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقًا لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد علي ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

 

وفي نفس السياق، أشاد خبراء بمبادرة دعم السياحة الداخلية ومدها، مؤكدين أنها جاءت في توقيت مناسب، نظرا لما تمر به البلاد من جائحة كورونا التي أثرت علي العالم كله، مشددين علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير سبل الرعاية الصحية والأمان للسائحين لمنع انتشار العدوي، لافتين إلي أن مثل هذه المبادرات تساعد في دعم الاقتصاد والحفاظ علي العمالة العاملين بقطاع السياحة.

ضوابط السلامة الصحية
 
من جانبه ، قال الدكتور عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية ، إن وزارة السياحة والآثار تعمل على دعم قطاع السياحة وتنشيطها خاصة بعد تأثرها بفيروس كورونا.

وأكد المصري في تصريح خاص لبوابه "دار الهلال"، أن المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية تحرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية أن قطاع السياحة يعد واحد من أهم القطاعات في الدولة، حيث يعد مصدر للدخل القومي وتوفير العملات الاجنبية الصعبة.

وثمن المصري بالجهود المبذولة من قبل الدولة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وتطوير عدد من الاماكن السياحية والمواقع الاثرية لجذب السائحين وتنشيط السياحة وعوده حركتها كما كانت من قبل جائحة كورونا.

وأشار إلي ان مد مبادرة السياحة الداخلية مع ثبات أسعار التذاكر سواء للمصريين بالداخل أو السائحين القادمين من الخارج سيساعد على زيادة حركة السياحة، ولكن مع الاخذ بعين الاعتبار تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وتعقيم وتطهير وسائل النقل والفنادق حرصا على سلامه السياح وتجنبا للإصابة بفيروس كورونا.

توفير العمله الصعبة 

وفي نفس السياق ، أشاد باسم حلقة، نقيب السياحيين، بمد وزارة السياحة والآثار مبادرة دعم السياحة الداخلية، لافتا أنها جاءت فى توقيت مناسب، نظرا لما تمر به البلاد من مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح حلقة في تصريح خاص لبوابة" دار الهلال "، أن مثل هذه المبادرات تساعد في دعم الاقتصاد المصري واستمراره فى التقدم بصورة أفضل، بإلاضافة إلي أنها تساهم في توفير العملة الصعبة.

وأكد نقيب السياحيين على أن أن مصر يوجد بها العديد من المقاصد والوجهات السياحية التي يأتي اليها السائحين من كل مكان، وهي تعد مناطق آمنة من كورونا الي حد ما، الامر الذي أضاف ثقة كبيرة للسياحة المصرية.

وثمن حلقة بكل هذه الجهود ومد مبادره دعم السياحة الداخلية ، كونها تحاول لعودة حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية وتنشيطها، مع التشديد على ضرورة الالتزام واتباع الاجراءات الاحترازية من تطهير الفنادق والمطاعم والاتوبيسات التي تنقل السياح.

وأشار إلى أن ثبات أسعار التذاكر والتخفيضات الموجودة بالمتاحف والمزارارت وتخفيض تذاكر الطيران سيساهم فى نجاح المبادرة وجذب السائحين، فضلا عن أن استمرار حركة السياحة يساعد في الحفاظ على العمالة المصرية التى تعمل بقطاع السياحة.