الخميس 6 يونيو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا الاعاصير فى ولاية كنتاكي الأمريكية إلى 70 شخصا على الأقل

الاعصار

عرب وعالم11-12-2021 | 19:50

دار الهلال

 أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الاعاصير التى احتاجت الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة الى 70 شخصا على الاقل.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي لحاكم الولاية "آندي بيشير"، الذي أعلن في وقت سابق اليوم /السبت/، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 55 شخصا ، حسبما ذكرت قناة /إيه بي سي نيوز/ الأمريكية.
وتوقع بيشير أن ترتفع حصيلة القتلى إلى ما يزيد عن مائة شخص جراء الأعاصير.
وكانت الأعاصير قد ضربت فى وقت سابق اليوم مصنعا للشموع في ولاية /كنتاكي/، وأحد مخازن شركة /أمازون/ بولاية /إلينوي/ غربي البلاد، ودار رعاية مسنين في بولاية /أركنساس/ جنوب شرقي الولايات المتحدة.
وقال بيشير إن نحو 110 أشخاص كانوا في مصنع للشموع بمدينة /مايفيلد/ في ولاية /كنتاكي/ بعدما ضرب الإعصار.
من جانبها، قالت سارة بورجيس، إحدى عناصر الشرطة في ولاية /كنتاكي/، إن فرق البحث والإنقاذ لا تزال تقوم برفع الأنقاض، لكن ليس لديها رقم حتى الآن لعدد القتلى ، مضيفة :"لا يمكننا تأكيد رقم في الوقت الحالي لأننا ما زلنا نعمل، ولدينا العديد من الوكالات المشاركة في مساعدتنا".
وتابعت بورجيس إن أطقم الإنقاذ كانت تستخدم معدات ثقيلة لرفع الأنقاض في مصنع الشموع في غرب ولاية /كنتاكي/، لافتة إلى أن الأمر قد يستغرق يومًا وربما أطول لإزالة كل الأنقاض.
من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي جو بادين الأعاصير التي تضرب ولايات في بلاده بأنها "مأساة لا يمكن تصورها".
وذكر بايدن في تغريدة بحسابه على /تويتر/ مساء اليوم أنه تم إطلاعه على الوضع وتعهد بأن الولايات المتضررة "ستحصل على ما تحتاجه مع استمرار البحث عن ناجين وتقييم الأضرار".