الجمعة 24 مايو 2024

وزارة الصناعة الكورية: حظر إندونيسيا لتصدير الفحم سيكون له تأثير محدود على البلاد

الفحم

عرب وعالم3-1-2022 | 10:49

دار الهلال

ذكرت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن الحظر الذي فرضته إندونيسيا على صادرات الفحم، من المتوقع أن يكون له تأثير محدود على كوريا، ومع ذلك شكلت الحكومة فريق عمل لإدارة الوضع عن كثب .

وقد أعلنت إندونيسيا الأسبوع الماضي، أنها حظرت تصدير الفحم في يناير، مشيرة إلى مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع بسبب انخفاض الإمدادات في محطات الطاقة المحلية. وتعد جاكرتا هي واحدة من المصدرين الرئيسيين للفحم الحراري في العالم، وحوالي 20% من واردات الفحم لكوريا الجنوبية جاءت من الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا العام الماضي.

وقال نائب وزير الصناعة بارك كي-يونج، في اجتماع مع مسئولين من سفارة البلاد في إندونيسيا وشركات الطاقة الحكومية " إنه على الرغم من التأثير المحدود، من الضروري وضع إجراءات مضادة سريعة وشاملة حيث أن الطلب على الطاقة يكون مرتفعا في الشتاء". وجاء الاجتماع لتقييم الوضع ومناقشة التدابير لمنع أي تداعيات محتملة وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وخلال الاجتماع، قال المسؤولون إنه من المتوقع أن تؤخر القيود الشحن جزئيا، لكن حوالي 55% من واردات الفحم لهذا الشهر ستصل كما هو مخطط، وفقًا للوزارة. وأضافت الوزارة أن البلاد لديها أيضًا مخزون كافٍ، وأن الواردات من أستراليا ودول أخرى ستصل دون أي عوائق، لذا لن يتسبب القرار الإندونيسي في تداعيات خطيرة.

كما شكلت الصناعات ذات الصلة فريق عمل حول التحرك الإندونيسي، سيكون مسؤولا عن إدارة الإمدادات من الطاقم والفحم، بالتعاون الوثيق مع الشركات المحلية والبعثات الدبلوماسية بالخارج.