الجمعة 10 مايو 2024

يقوي الجهاز المناعي .. تعرف على فوائد الجنسنج

عشبة الجنسنج

طبيب الهلال10-11-2021 | 12:33

مروة الدقيشى

يلجأ الكثيرون إلى استخدام الأعشاب الطبيعية للوقاية من الأمراض المختلفة والمساعدة على علاجها، حيث يعد الجنسنج من الأعشاب المهمة المميزة، التي تحتوي على بعض المركبات التي تفيد الجسم والصحة.

أهم فوائد عشبة الجنسنج الصحية:


1- التقليل من الالتهابات
لأنه يحتوي على الجينسنوسيدات التي تتحكم في التهابات الجسم‘ بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية التي لها دور أيضا في الحماية من الالتهابات والجذور الحرة التي تتعرض إليها خلايا الجسم، مما يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية ومنها سرطان الكبد والرئة والقولون والمعدة.

2- انخفاض السكر بالدم
لأنه يساعد على زيادة إنتاج الأنسولين بالجسم و يزيد من قدرة الخلايا على امتصاص السكر في الدم ، مما يساعد على التحكم في نسبة الجلوكوز، وهذا ما أثبتته الدراسات وفق ما ذكره موقع "health line" .

3- التخفيف من أعراض سن اليأس
  لأنه يقلل من الشعور بالإجهاد والتعب والاضطرابات في النوم، كما أنه مفيد للتخلص من الهبات الساخنة والاكتئاب الذي تتعرض له المرأة عند وصولها لسن اليأس.

4- تحسين وظائف المخ
 يحتوي على مركبات الجينوسايد التي تساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف  و هناك دراسة  أثبتت أن تناول الجنسنج يعزز ارتفاع نسبة التركيز والتخلص من تشتت الانتباه حماية خلايا الدماغ من التلف وتعرضها إلى الجذور الحرة.

5- تقوية المناعة
تناول الجنسنج يساعد على تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض المختلفة وخاصة أمراض الجهاز التنفسي.

وبحسب الدراسة إلى أن الجنسنج له قدرة على تعزيز الجهاز المناعي لمرضى السرطان أثناء العلاج الكيميائي أو عند التعرض للجراحة مما يزيد من فرص التعافي من المرض.

6- حماية البشرة
تساعد عشبة الجنسنج على الاهتمام بصحة البشرة، حيث أنها تساعد على علاج تصبغات الجلد التي تظهر على البشرة والتخلص من حب الشباب، و خلايا الجلد الميت التي تتراكم على البشرة.

Dr.Radwa
Egypt Air