الخميس 9 مايو 2024

احتواء الدولة للشباب محاضرة توعوية بأسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة16-12-2021 | 21:08

بيمن خليل

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية  فرع ثقافة أسيوط، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، حيث قدمت مكتبة آل عابدين بموشا محاضرة تثقيفية بعنوان" احتواء الدولة للشباب" حاضرها عبد العظيم عبد الصمد والذي تناول الحديث حول أهمية دعم الشباب في مصر فهم عمود الأمة وماهي طرق احتواء الدولة ومؤسساتها للشباب.

من خلال خلق فرص للعمل خوفا من وقوع الشباب في فخ الإرهاب وتوفر فرص استقرار وتطور الدولة ومؤسساتها، حيث شهدت جمهورية مصر العربية طفرة كبيرة مستقبلية من خلال المشروعات التي يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات وخاصة دعم وتشجيع الشباب واختتم حديثه موجهاً بعض النصائح الهامة للشباب قائلاً أن لا ينساق وراء الشائعات التي تهدم المجتمع.

كما قدم قصر ثقافة أسيوط ورشة قصصية لفن كتابة القصة ضمن فعاليات اللقاء الأسبوعي لنادي القصة بأسيوط برئاسة القاص الروائي ايمن رجب شارك فيها كل من الأديب اشرف عكاشة، الشاعر سيد عبد الرازق، الاديب علي عبدالرازق، فاطمة الشريف، القاصة سارة الليثي، الاديبة وئام عصام، هذا وقد القي ايمن رجب شرح مفصل عن عناصر القصة وكيفية كتابتها بجانب عرض ومناقشة الأعمال القصصية للمواهب الشابة.

واستقبل قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر مجموعة من الأطفال وتم تنفيذ ورش فنية متنوعة للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات.

Dr.Radwa
Egypt Air