الأربعاء 1 مايو 2024

وزارة الصحة تتوعد مزوري شهادات تطعيم كورونا بالحبس

وزارة الصحة

طبيب الهلال12-2-2022 | 13:03

حامد محمود

توعد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزراة الصحة، ضعاف النفوس الذي يعمدون إلى تزوير شهادة تطعيم كورونا بالحبس، كونهم ارتكبوا جريمة التزوير في محرر رسمي.

وأشار في لقائه بقناة "إم بي سي مصر 2" الفضائية، إلى أن وزارة الصحة وكذلك الأجهزة المعنية الأخرى تتبع المزورين وتوقع عليهم العقاب الرادع لمنع تكرار جرائم التزوير المشينة.

ولفت إلى أن الشهادات التي مدون عليها QR code مؤمنة ولا يمكن تزويرها وكذلك الشهادات المختومة بختم شعار الجمهورية، موضحًا أن ما يعنيه هنا بالتزوير كتابة بيانات خاطئة على شهادة مؤمنة ككتابة تلقى جرعة لقاح واحدة في حين لم يتم تلقيها بالأساس.

وصرح متحدث الصحة في بداية لقائه بأن استغناء المصريين عن ارتداء الكمامات نهائيًا يتطلب تلقيح 70% من الفئات المستهدفة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا عزمهم الوصول إلى هذه النسبة قبل نهاية النصف الثاني من 2022.

وأبرز متحدث الصحة جهود الدولة في تخصيص أماكن تلقي اللقاح للمواطنين لضمان تيسيير الأمر على المواطنين، مشيرًا إلى أنهم دشنوا مؤخرًا فرق للزيارات المنزلية وطرق الأبواب.

كما صرح، بأن إجمالي من تلقى جرعة كاملة من لقاح كورونا بمصر يقدر بـ 28 مليون مواطن، لافتًا إلى أن الـ 28 مليون مواطن يمثلون نسبة 43% من الفئات المستهدفة بالتلقيح.

وأشار إلى أن عدد من تلقوا الجرعة التعزيزية يقدر بـ 700 ألف، موضحًا أنهم أرسلوا رسائل نصية لنحو مليون و400 ألف مواطن للتوجه للمراكز الصحية من أجل تلقي الجرعة الثالثة.

وأوضح متحدث الصحة أن المتسهدف أن ترتفع نسبة التلقيح إلى 70% قبل منتصف 2022، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa