الخميس 2 مايو 2024

تعليم بني سويف يحصد 9 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى

محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم ببني سويف

محافظات20-5-2022 | 20:54

دار الهلال

أعلن محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم ببني سويف أن قطاع تعليم المحافظة حقق 9 مراكز متقدمة في مسابقات ألعاب القوة، (قفز الزانة والوثب العالي والجري) والجمباز والسباحة والمسابقات الفنية على مستوى الجمهورية.

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن قائمة الفائزين بالمحافظة ضمت، تتويج الطالب محمد عصام علي بمدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية بالمركز الثاني في لعبة (قفز الزانة)، والطالب نورالدين اشرف احمد بمدرسة الدعوة الإسلامية بالمركز الثالث في لعبة (وثب عالي)، والطالب علي عصام الدين حسن بمدرسة الدعوة الإسلامية بالمركز الرابع في سباق (400 متر حر). 

وأضاف بأنه النسبة لمسابقات المرحلة الاعدادية حصل الطالب اياد محمد شعبان بمدرسة خاتم المرسلين على المركز الخامس في لعبة السباحة (50 متر فراشة) والمركز السابع في سباق (50 متر حر).. وفي المرحلة الابتدائية فاز الطالب الحسيني أحمد محمد بكر بمدرسة أحمد زويل الرسمية لغات في لعبة (الجمباز) على المركز الثالث.. وفي المسابقة الفنية الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر (ذوي الهمم)، والتي تمت بالتعاون بين أكاديمية الفنون ووزارة التربية والتعليم فاز الطلاب من مدرسة النور للمكفوفين بعدد من المراكز على مستوى الجمهورية وهم: الطالبة منى عزت سعيد بالمركز الثاني والطالبة يمنى إبراهيم جابر بالمركز الثالث والطالب خالد وليد رجب بالثالث مكرر. 

وأعرب عبدالتواب عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدا أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية بما يتسق مع رؤية مصر 2030 خاصة في محور بناء الشخصية المصرية والتي تساعد في تنمية مهارات وقدرات الطلاب واكتشاف الموهوبين وتنمية مواهبهم وتمكينهم من مواصلة التفوق.

Dr.Randa
Dr.Radwa