الخميس 23 مايو 2024

خلى بالك.. علامات جديدة تدل على الإصابة بمرض الزهايمر

صورة تعبيرية

الهلال لايت 24-6-2022 | 13:49

ميادة عبد الناصر

يعد فقدان الذاكرة والارتباك من العلامات الثلاث المعروفة لمرض الزهايمر، ومع ذلك فهناك العشرات من التغييرات السلوكية الدقيقة التي يمكن أن تشير أيضًا إلى الإصابة بهذا المرض 

قبل أن تبدأ الأعراض الأكثر تدميراً للمرض، يمكن الملاحظة على المصابين تغيير في روح الدعابة والبدء في ارتداء ملابس غير متقنة.

وكشف العلماء هذا الأسبوع عن علامة أخرى محتملة حيث وجد باحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) أن كبار السن الذين كانوا أكثر استعدادًا للتبرع بالمال لشخص غريب يبدو أنهم أكثر عرضة لخطر الضرب.

يؤثر مرض الزهايمر على حوالي 850 ألف شخص في المملكة المتحدة و 5.8 مليون في الولايات المتحدة ، لكن المنظمات الخيرية تخشى أن ترتفع معدلات الإصابة في جميع أنحاء العالم في العقود القادمة مع تقدم السكان في السن.

وكشف موقع "ميل أون لاين" عن بعض العلامات الأخرى غير العادية التي قد تكون مصابًا بها أنت أو أحد أفراد أسرتك من مرض الزهايمر.

أشارت النتائج التي نشرت نتائجها في مجلة مرض الزهايمر، إلى أن تأثيرات المرض على الدماغ يمكن أن يكون لها تأثير غير مباشر يجعل الناس أكثر عرضة لتوزيع النقود.

قال الدكتور ديوك هان، أستاذ علم النفس العصبي في جامعة جنوب كاليفورنيا الذي قاد البحث: "يُعتقد أن مشكلة التعامل مع الأموال هي إحدى العلامات المبكرة لمرض الزهايمر ، وهذه النتيجة تدعم هذه الفكرة".