الجمعة 10 مايو 2024

خضروات وفواكه تعوض قلة شرب الماء في الصيف!

فواكه تعوض الماء

27-6-2022 | 01:06

طبيبك الخاص

 قد لا يلتزم بها الجميع بشرب الماء بما يكفى ارتواء الجسد ولذلك قد يكون تناول خضروات وفواكه غنية بالماء هو الحل، إذ تعمل على تنظيم توازن السوائل في جسمنا ، هنا أبرز تلك الخضروات والفواكه.

الخيار: يعتبر من الأطعمة الكلاسيكية الغنية بالماء. يتكون من حوالي 95 في المائة من الماء ويوفر الحديد والزنك والبوتاسيوم للجسم. كقطع صغيرة مخزنة في علبة الطعام، يمكنك أن تأخذ الخيار معك كوجبة خفيفة إلى أي مكان.

الطماطم: تحتل المرتبة الثانية في قائمة الأطعمة الغنية بالماء إلى جانب الخيار، لأنها تتكون أيضًا من 95 في المائة من الماء. وبالإضافة إلى كونها مفيدة للترطيب، فهي غنية أيضاً بفيتاميني "ج" و"إي".

الكوسة: تتكون من 94 في المائة من الماء وتضيف مذاقاً رائعاً لأطباق المعكرونة أو الأرز، على سبيل المثال. بالإضافة إلى أنها تحتوي على الحديد والكالسيوم ومركب "بيتا كاروتين" الذي يحوله الجسم إلى فيتامين "أ"

فواكه غنية بالماء!
البطيخأول فاكهة تتربع على عرش الأطعمة الغنية بالماء. يتكون من 90 في المائة من الماء ويوفر لنا أيضًا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، مثل فيتامينات "ج" و"ب1" و"ب6"، بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم.

 الفراولة : تتكون من 91 في المائة من الماء، وتحتوي على البوتاسيوم والزنك والحديد والكالسيوم، ويمكنها أيضًا تحسين عملية الهضم بفضل المحتوى العالي من الألياف.

الخوخ: تكون من 90 في المائة من الماء، كما يزود الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم ومركب الـ"بيتا كاروتين"، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين "أ". يمكن تناول الخوخ طازجاً أو من خلال إضافته إلى مزيج الحبوب الكاملة .

الجريب فروتيحتوي على 90 في المائة من الماء، وهو غني بالألياف الصحية وغني أيضاً بفيتامينات "أ" و"إي" وب12". يمكن ببساطة أكله بالملعقة أو تقطيعه إلى قطع صغيرة وإضافته للزبادي، إذ يعطيها نكهة حلوة وحامضة.