السبت 20 ابريل 2024

«أحدث علاجات مرض الصرع» بالمنتدى العلمي السنوي لأطباء المخ والأعصاب

المنتدى العلمي السنوي لأطباء المخ والأعصاب

طبيب الهلال27-6-2022 | 10:55

حسن محمود

عقد المنتدى العلمي السنوي لأطباء المخ والأعصاب بمشاركة أكثر من 40 طبيبا من كافة الجامعات المصرية تحت رعاية مجموعة حفني فارما وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعلاج أمراض المخ والأعصاب وفي مقدمتها مرض الصرع والتهاب الأعصاب الطرفية.

 

وبحث المشاركون في المؤتمر طرق العلاج الدوائي لمرض الصرع وأحدث أدوات التشخيص والعلاج وفقا لتوصيات الجمعيات الطبية العالمية، كما تم بحث أنواع مضادات الصرع والاستخدامات المختلفة لها وكيفية الوصول لأفضل النتائج التي تحد من التأثيرات السلبية لمرض الصرع على حياة المرضى .

 

وتم تقديم عرض تفصيلي لمادة اللاكوزاميد المستحدثة والتي حصلت على ترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامها في علاج جميع أنواع مرض الصرع سواء الذى يصيب البالغين أو الأطفال.

 

وشارك في الجلسات الخاصة بعلاج مرض الصرع، الدكتور محمد سليمان الطماوي أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه القاهرة، والدكتور طه كامل علوش أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه عين شمس، والقى الدكتور ماجد عبد النصير أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه القاهرة ورئيس الاتحاد العربي لأطباء المخ والأعصاب محاضرة حول العلاجات المختلفة للمرض وكفاءتها.

 

وتناولت الجلسة الثانية الاستخدامات المختلفة للأدوية في علاج التهاب الأعصاب الطرفية، وتم عرض احدث العلاجات لالتهاب الأعصاب المزمن والتهاب الأعصاب الطرفية الناتج عن مرض السكر .

 

وشارك في الجلسة الدكتور حسين محمد حسين أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه الأزهر والدكتور عمرو الجارم أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه الإسكندرية وحاضر فيها الدكتور محمد حجازي أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه القاهرة .

 

وتم خلال الجلسة عرض الاستخدام للأمثل للمجموعات الدوائية المختلفة من واقع التجارب الإكلينيكية في العلاج والحد من الآثار السلبية على المرضى نتيجة لمضاعفات مرض السكر.