السبت 4 مايو 2024

أسباب استقالة هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية

هاني شاكر

الهلال لايت 28-6-2022 | 16:19

إيمان علي

تفاصيل استقالة هاني شاكر، أصبحت من أكثر الأمور التي يهتم بها المتابعين للحالة الفنية في مصر، حيث اشتعلت الأجواء خلال الساعات الماضية بعدما أعلن أمير الغناء العربي استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، بسبب الخلافات والمشادات التي وقعت أمس الاثنين أثناء مؤتمر صحفي.

تفاصيل استقالة هاني شاكر

بدأ الأمر عندما أساء مؤدي المهرجانات الشهير حسن شاكوش لشعبة الإيقاع والمبدعين في أحد تصريحاته، الأمر الذي أغضب أعضاء الشعبة كثيرًا، وأجرى بعدها شاكوش اتصالًا هاتفيًا بالفنان سعيد الأرتيست بصفته النائب عن هذه الشعبة.

ولكن سعيد الأرتيست أكد له انشغاله، وبعدها هاتفه مرة أخرى، ولكنه رفض الرد عليه، ثم توسط له عددًا من الفنانين وهم عبد الباسط حمودة، ومحمود الليثي، وغيرهم، وهو ما جعل سعيد يرد عليه، ويستوعب الأمر، ويقبل اعتذاره لكن بشرطً واحدًا، وهو إقامة مؤتمر صحفي من أجل الاعتذار بشكل رسمي.

وبعد ذلك تفاجأ سعيد الأرتيست بحصول حسن شاكوش على تصريح مزاولة المهنة من قبل نقابة المهن الموسيقية، وذلك قبل توجيه الاعتذار لشعبة الإيقاعيين، والمبدعين، وهو الأمر الذي أغضبه كثيرًا، وجعله يطالب بعقد مؤتمر صحفي من أجل اعتذار شاكوش بشكل رسمي.

أسباب استقالة هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية

وبالفعل عقد المؤتمر أمس الاثنين بأحد الفنادق، وشهد المؤتمر العديد من الأزمات، ووجه سعيد الأرتيست الاتهامات لنقابة المهن الموسيقية، وصرح خلال المؤتمر بأن نقابة المهن الموسيقية تنازلت عن حقوق شعبة الإيقاعيين، والمبدعين.

وأكد سعيد الأرتيست أنه لم يصح حصول حسن شاكوش على كارنيه نقابة الموسيقيين دون الرجوع له، والاعتذار بشكل رسمي، واتهم الفنان هاني شاكر بالتناقض، وتبادلت الاتهامات، وانسحب نقيب الموسيقيين هاني شاكر من المؤتمر، ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وأعلن مساء أمس هاني شاكر استقالته.، وأكد أنه لا يستطيع متابعة عمله بشكل طبيعي بعد هذه الاتهامات، والأزمات التي واجهتها النقابة، مؤكدًا أنه لن يتراجع عن قراره.

إقرأ أيضًا

هاني شاكر يعلن استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية

القصة الكاملة لاستقالة نقيب الموسيقيين هاني شاكر من منصبه

استقالة هاني شاكر

ومن جانبه علّق الفنان القدير هاني شاكر على الأمر " خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" : "، حيث قال "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر  كان صعبًا  جدًا ومش قادر  أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده". 

تابع: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن لكن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

وواصل هاني شاكر: كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعًا حتى آخر دقيقتين"،  واختتم: "باخد هذا القرار بلا رجعة، واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها". 

حسن شاكوش

وكان طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، كشف أسباب منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، كارنيه النقابة منذ أيام، بعد أشهر من رفض طلبه، مشيرًا إلى أنه حصل على تصريح لمزاولة المهنة يتم تجديده سنويًا.

وأضاف "مرتضى" في تصريحات سابقة لـ"دار الهلال": "الكارنيه الذي حصل عليه شاكوش هو تصريح سنوي كان معه من قبل سحبه منه، وإيقافه بعد المشكلة التي حدثت قبل أشهر بينه وبين المطرب الشعبي رضا البحراوي".

وتابع: "تقدم شاكوش خلال الفترة الماضية، مرتين بالتماس للنقابة من أجل إعادة النظر في أمره مرة أخرى، ولكن تم رفض طلبه، وفي المحاولة الثالثة وافقت النقابة على منحه تصريحًا سنويًا، بعد أن تابعنا تصرفاته لمدة 10 أشهر، ورأت النقابة أنه التزم بقراراتها، ووقّع على تعهد بعدم تكرار مثل تلك المشكلات مرة أخرى".

وختم المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية قائلًا: "دور النقابة ليس القمع ولكن التقويم وإعادة التأهيل، حيث أن شاكوش أخطأ سلوكيًا وتم عقابه، وهو ناجح في اللجنة ومعه تصريح منذ البداية، وأوقفناه عن العمل عقب مشكلته مع رضا البحراوي".

Dr.Randa
Dr.Radwa