الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 12-11-2022.. بدء جلسة يوم التكيف والزراعة ضمن فعاليات مؤتمر المناخ

فعاليات مؤتمر المناخ

تحقيقات12-11-2022 | 11:13

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 12-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، انطلاق جلسة يوم التكيف والزراعة، اليوم، ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27) في مدينة شرم الشيخ، وإعلان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام "FAST".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، انطلاق جلسة يوم التكيف والزراعة، اليوم، ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27) في مدينة شرم الشيخ.

وشارك في الجلسة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة التنمية المستدامة 2030.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الحلقة النقاشية لمعهد الأنظمة الغذائية المستدامة Food Systems For the Future، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "التحول في الأنظمة الغذائية من أجل مستقبل مرن مناخيًا"، بحضور إرثارين كوزين، الرئيس التنفيذي لمعهد الأنظمة الغذائية المستدامة، وسيمون أوكونيل، الرئيس التنفيذي لشبكة التعاون الإنمائي الأوروبي، وإلزبيتا كلين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة fertilizer Association، وسيفين توري الرئيس التنفيذي لشركة Yara international.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الأمن الغذائي والمائي يعدان من الأهمية بمكان من أجل تحقيق التنمية، ويأتيان جنبًا إلى جنب من أجل تحفيز جهود التكيف مع التغيرات المناخية، لافتة إلى أنه من الضروري أن يتم تعزيز آليات وجهود الابتكار من أجل خلق أنظمة غذائية مستدامة وتحفيز الأمن الغذائي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام "FAST"، والتي تمثل فرصة للدول المشاركة فيها ولشركاء التنمية لمساعدتها للحصول على التمويل لتمكينها من مجابهة هذه التغيرات.

جاء ذلك في كلمة وزير الزراعة، اليوم السبت، خلال افتتاح فعاليات يوم "التكيف والزراعة"، والذي يعقد ضمن مؤتمر المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، وعدد من الوزراء والسفراء أعضاء الدول الأطراف، وشركاء التنمية ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية، حيث يتضمن اليوم عددا من الجلسات والفعاليات، الخاصة بآليات تدعيم منظومة الأمن الغذائي من خلال الابتكار الزراعي وتحفيز التمويل والاستثمارات، خاصة الخضراء وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في دعم القطاع الزراعي وجميعها بمشاركة المنظمات الدولية والإقليمية والعربية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ، والذي يقام على هامش فعاليات قمة المناخ COP27.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان لها اليوم السبت - أن سويلم أبدى إعجابه بالمعروضات، وحاور العارضين والفنيين من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، والعارضين من المحافظات، حول الحرف التراثية والتقليدية، والحفاظ عليها.

كما زار الجناح وفد إيطالي مشارك بفعاليات قمة المناخ، والذي حرص أعضاؤه، على اقتناء بعض أعمال الحرف التراثية والتقاط الصور التذكارية مع العارضين المصريين.