السبت 18 مايو 2024

توريد 32 ألف طن أرز شعير بمحافظة الغربية

أرز شعير

محافظات19-11-2022 | 18:13

دار الهلال

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، اليوم، أنه تم توريد 32 ألف طن أرز شعير حتى الآن، مشيراً إلى أن الأرز يعد واحدا من أهم المحاصيل الغذائية والاستراتيجية الهامة وعنصر غذائي هام للأسرة المصرية، ويستدعي بدوره عدم التهاون في إدارة منظومة تداول الأرز والتعامل معه خلال هذا الموسم مع تطبيق العقوبات بكل حزم طبقا للقرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022، جاء ذلك خلال متابعته آلية عمل منظومة توريد الأرز بالمحافظة، وذلك من خلال مواقع التجميع المجهزة لاستقبال محصول الأرز الشعير.

ونوه رحمي بحرص المحافظة على فتح كافة المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام خلال موسم التوريد، إلى جانب عدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منها نظير التوريد. 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين محمد أبو هاشم أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكافة المواصفات مع خلوها من الشوائب مع التأكيد على نظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى.

في سياق متصل ، قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور، إنه تم تحصين 49 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية لتحصين الماعز والأغنام الصغيرة، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.

وأضاف أنور أن المستهدف تحصينه على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة، من "الأغنام و الماعز" يبلغ 55 ألفا و688 رأس تقريبا.